عمرو أديب يرد على سؤال: المواطن هيستفيد إيه وازاي من مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد؟

الموجز  

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد متعثر البناء ما قبل ثورة 2011. 

وأضاف أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، أن هذا المجمع "ليس مزرعة فراخ ولكنه صرح يعمل به أعداد ضخمة من المواطنين".

وأشار أديب إلى أن العائد من المشروع يصب في جيب المواطن ولا يدخل جيب الرئيس عبدالفتاح السيسي أو الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتابع أن مشاريع الدولة كالمونوريل والمترو والكباري والطرق "تعود بشكل غير مباشر على المواطنين"، مضيفًا أنه لم يكن ليفتتح أية مشروعات إذا كان رئيسًا للجمهورية، في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأعرب أديب عن إشادته بقرار الرئيس السيسي باستمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام، مؤكدًا أن صرف المنحة هو من دور الدولة والحكومة ومؤسساتها وليست منة أو منحة.

ولفت أديب إلى أن البعض يتساءل كيف يمكن أن يستفاد المواطن من افتتاح مجمع مسطرد وتكسير هيدروجيني وينتج وقود سيارات ووقود طيارات.

وقال إن “المصريين عاشوا لسنوات طويلة على مشهد أن الرئيس يعطي العمال منحة في كل عيد عمال والمواطن يبحث عن دخله الحقيقي والفعلي”.

وأوضح أديب أن مشروع مجمع مسطرد صرح صناعي ضخم، قائلاً: “ده فيل بزلومة.. وفي ناس بتقول كانوا عايزين يفتحوا أي مشروع وده مش أي مشروع ده مشروع ضخم للغاية”.

وكان الرئيس السيسي قد افتتح في وقت سابق اليوم، الأحد، مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

تعليقات القراء