عمرو أديب لوزير الخارجية التركي: ’’أنت مال أهلك باللي بيحصل في مصر؟‘‘

كتب: ضياء السقا

قال الإعلامي عمرو أديب، إن مصر لن تقبل بالإهانة من الجانب التركي، مشيرًا إلى أنها تدافع عن حدودها بشراسة، مثلما يحدث على الجانب الاستراتيجي الغربي.

وأضاف أديب خلال حلقة اليوم، من برنامج "الحكاية"، عبر شاشة "MBC مصر": "مصر حطت النقاط فوق الحروف، والرئيس قال خط (سرت- الجفر) أحمر، والموضوع في لبيبا انتهى، مصر عملت اللي عاوزاه ووضعت النقاط فوق الحروف".

وتابع الإعلامي عمرو أديب، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يريد أن يجد موطئ قدم له في منطقة شرق المتوسط: "اعتقدوا إن الإدارة المصرية هتقبل جر الناعم اللي بيعملوه من أسبوع، وتقول لأردوغان شبيك لبيك".

وأردف، أن وزير الخارجية التركي انتقد الدولة المصرية، مستطردًا: "قال رأيه بالحكم في مصر، وأنت مال أهلك؟، وهو أنت اللي هتعين رئيس الجمهورية، وإحنا مالنا بمبادئ وأخلاق تركيا؟".

وأكد الإعلامي، أن الأتراك الداعمين لجماعة الإخوان الإرهابية كانوا يعلمون بثورة 30 يونيو قبلها بـ6 أشهر من قيامها، قائلا: "الثورة اتعملت تحت شنب المخابرات التركية، معرفتوش تعملوا حاجة لما لقيتوا الشعب المصري كله نازل الشارع والجيش معاه".

وقال  إن "مصر معندهاش اللي يكسفها، والتاريخ بيقول إن مصر هي اللي وقعت تنظيم الاخوان في العالم كله".

وأضاف: "إحنا مش مضطرين للتعامل مع تركيا، مش هنموت لو مكلناش لبنة تركي مصر بتعمل لبنة حلوة أوي".

وقال الإعلامي، إن الأتراك "بيجروا ناعم مع مصر منذ أسبوع"، مضيفا: "مفيش حاجة لوية ذراع مصر، وتركيا مش ماسكة فيديوهات على مصر.. الأتراك عندهم مشكلة نفسية".

وأشار "أديب"،، إلى أن تركيا تريد أن تقول كلام جيد أحيانا عن مصر، وتهاجمها في أحيان أخرى، معلقا: "مصر شيلة واحدة، ومش بتتقسم، إحنا وحوش على حدودنا، والموضوع في ليبيا انتهى".

تعليقات القراء