تعهدا للنيابة بعدم تصوير فيديوهات لابنتهما.. محامي أحمد حسن وزينب يكشف كواليس إخلاء سبيلهما.. ومدير نجدة الطفل: هنراقب الطفلة

كتب: ضياء السقا

أكد حسب دحروج، محامى أحمد حسن وزينب، أنه تم إخلاء سبيل موكليه مساء الجمعة، وهما الآن فى المنزل.

وقال دحروج، خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر: "النائب العام أرسل عن طريق نيابة البساتين لاستخراج أحمد حسن وزينب وتم استجوابهما والحصول على تعهد منهما بإبعاد ابنتهما عن السوشيال ميديا، وتم إخلاء سبيلهما بكفالة 20 ألف جنيه لكل منهما".

وأضاف: "القضية موجودة ومستمرة، وإخلاء السبيل لا يعنى انتهاء القضية، وما زالت التحقيقات جارية، وتوقعنا كهيئة دفاع عن المتهمين أن النيابة ستطلب إغلاق الدعوة، وهنا أسباب الإباحة وهى ألا تخرج خارج حد التقويم للطفلة".

وقال: "إنهما لا يقصدا التربح من الفيديو، ولكل الهدف هو توثيق المراحل العمرية للطفلة، وبيحصل أكتر من كدة فى البيوت المصرية، والموضوع كله كان هزار، ومجرد دعابة مع ابنتهما".

وأشار المحامي إلى أن أحمد حسن وزينب،  تعهدا للنيابة العامة بعدم تصوير فيديوهات لابنتهما مرة آخرى.

من جانبه، أكد صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الخط معني بتلقي الشكاوى الخاصة بتعرض الأطفال للإهمال والعنف، ويتم رصد الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك متابعة لبعض القنوات على يوتيوب، ومن بينهم قناة أحمد حسن وزينب، وتم رصد التجاوزات، وتم عمل بلاغ بها، وتم ضبطهما وعرضهما على النيابة.

وأوضح: "التقرير ورد وأثبت أن هناك حالة إتجار بالبشر من خلال استغلال الطفلة وتعذيبها وإرهابها، والمستشار النائب العام مراعاة للوضع الأسري، وتم إعادة استجوابهما من جديد، وصدر قرار من النائب العام بالإفراج عنهما ومضوا إقرار بإبعاد الطفلة عن السوشيال ميديا تماما".

وتابع: مدير نجدة الطفل: "دورنا الآن متابعة الطفلة إذ كانت معرضة للخطر أو لا".

 

تعليقات القراء