ترند الموجز|مصر تعيد أبنائها المحتجزين في ليبيا..وصحفية يونانية تدعي تحرش «عمرو وردة» بها وتنشر رسائله عبر إنستجرام..ومرتضى منصور: فتح المساجد أولاً قبل إعادة الدوري..ومجلس النواب يوافق بشكل نهائي على قانون تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات

إعداد : رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، مصر تعيد أبنائها المحتجزين في ليبيا..وصحفية يونانية تدعي تحرش «عمرو وردة» بها وتنشر رسائله عبر إنستجرام..ومرتضى منصور: فتح المساجد أولاً قبل إعادة الدوري..ومجلس النواب يوافق بشكل نهائي على قانون تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:-

«في أقل من 72 ساعة »..مصر تعيد أبنائها المحتجزين في ليبيا..القصة الكاملة

وصل إلى منفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية صباح اليوم، الخميس، 23 مصريًا كانوا محتجزين من قبل إحدى الميليشيات بمدينة ترهونة بدولة ليبيا الشقيقة، وذلك بعد أن نجحت الأجهزة المصرية المعنية، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، في إطلاق سراحهم وإعادتهم إلى أرض الوطن سالمين آمنين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف أجهزة الدولة بإنهاء أزمة المصريين المحتجزين في ليبيا,وكان في استقبالهم أمام بوابة المنفذ الرئيسية، محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، والأجهزة المصرية المعنية.

البداية

كانت ميليشيات ليبية قد اعتقلت العمال المصريين في مدينة ترهونة، وقامت بتعنيفهم وتعذيبهم، بتهمة دعم الجيش الليبي والعمل في صفوفه.

وواصلت الميليشيات الليبية المدعومة من تركيا، جرائمها، باعتقال عدد من العمال المصريين الأبرياء غرب ليبيا، واتهامهم بالقتال كمرتزقة مع قوات الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر.

وتم تداول فيديو على نطاق واسع يظهر العمال المصريين، وهم في وضع مهين، ويبدو عليهم آثار التعذيب النفسي والجسدي، فضلا عن إيقافهم على قدم واحدة وإجبارهم على ترديد عبارات مسيئة للدولة المصرية. حسبما نشر موقع "الوطن".وعلي الفور وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي أجهزة الدولة المعنية، بتحرير العمال المصريين العاملين بمدينة ترهونة الليبية، وذلك بعد انتشار الفيديو المسيء للعمالة المصرية وما تعرضوا له على أيدي تلك الميليشيات.

وأعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، عن القبض على المتورطين في واقعة الإساءة لعدد من العمال المصريين التي جرى تداولها قبل أيام على مواقعة التواصل الاجتماعي، بعد تحديد هوياتهم، مؤكدة مباشرة إجراءات الاستدلال معهم تمهيدا لإحالتهم إلى مكتب النائب العام في طرابلس.

وشهدت الساعات الماضية اتصالات مصرية ليبية من أجل إعادة المصريين المحتجزين في ليبيا وتأمين وصولهم للبلاد.

ووصل المصريون العائدون من ليبيا إلى منف السلوم وكان فى انتظارهم أجهزة الدولة والمسئولين المصريين ومنهم محافظ مطروح,وتم ذلك في أقل من 72 ساعة من انتشار هذا الفيديو على بعض القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي.

«أزمة أخلاقية جديدة»..صحفية يونانية تدعي تحرش «عمرو وردة» بها وتنشر رسائله عبر إنستجرام

كشف تقارير صحفية يونانية عن فضيحة تحرش جديدة للاعب عمرو وردة لاعب المنتخب المصري وفريق باوك اليوناني، بصحفية تدعى ديمي ستاماتيليا تعمل مراسلة في تغطية أخبار نادي أولمبياكوس اليوناني.

وبحسب موقع "onsports.gr" اليوناني، فإن وردة التقى الصحفية الحسناء صدفة في أحد المحال التجارية في اليونان، وتعرف عليها.

ونشرت الشبكة بعض الرسائل المسربة بين وردة وإحدى الصحفيات اليونانيات المتخصصة في أخبار نادي أولمبياكوس، والتي كان يحاول مغازلتها من خلال حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام"، حسب ما نشرته الصحفية.

وأكدت الشبكة أن عمرو وردة من المعروف عنه انجذابه الدائم للجنس الآخر ولا يتردد أبدًا في مغازلتهن سواء في الحقيقة أو الإنترنت.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسريب رسائل لوردة، حيث سبق وحدث الأمر نفسه عندما كان اللاعب في معسكر منتخب مصر ببطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة، وتسبب حينها في هجوم واسع ضده ومطالب باستبعاده.

مرتضى منصور يعلن تفاصيل اجتماعه مع مسئول كبير في الدولة.. ويؤكد: فتح المساجد أولاً قبل إعادة الدوري

علق المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على ما أثير حول إعادة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، ورد على سؤال الإعلامي أحمد موسي حول ذلك الأمر قائلا:” افتح المساجد الأول وبعدين افتح الملاعب”، مشيراً إلى أن الدولة تتخوف  على الشعب أكثر من الشعب نفسه.

وأضاف مرتضي منصور، في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسي، على قناة صدي البلد، أن على معول من أهم لاعبي الأهلي وبن شرقي وغيرهم، فهل مطارات دولهم فتحت أبوابها، مشيراً إلى أن هناك 14 نادياً يرفضون عودة الدوري الممتاز، قائلا:” الأندية بيكحوا معندهمش فلوس لأن الشركة الراعية مش هتديك فلوس والدوري متوقف”. حسبما نشر موقع "القاهرة 24".

وأوضح مرتضى منصور، أن وزير الشباب والرياضة علق على إيردات الأندية، قائلا:”الوزير قال 4مليون جنيه طيب الرقم ده ممكن ياخد لاعب أو أثنين، ورئيس وزراء بريطانيا المجنون قال ودعوا أهلكم، ومن يموت بفيروس كوورنا يقولون أن الطبيب تأخر وشعبنا ليس مثل شعب إنجلترا”.

وتابع رئيس نادي الزمالك، أن أندية الدرجة الثانية تركوا الاجتماع وخرجوا ، ويجب مناقشة المشاكل قبل إعادة الدوري وصعب تشيل مراكز الشباب لأنه مصنع لتوليد أبطال في كل الألعاب، كما يجب مناقشة مشاكل مراكز الشباب بدلاً من استكمال الدوري”.

وقال رئيس نادي الزمالك، إنه اجتمع مع مسئول كبير في الدولة خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف رئيس نادي الزمالك خلال تصريحات لبرنامج “زملكاوي” الذي يقدم عبر قناة نادي الزمالك الفضائية: “لن أكشف عن التفاصيل الآن، ولكنني سأتحدث غداً مع أحمد موسى في برنامجه”. حسبما نشر موقع "القاهرة 24".

وتابع: “الجلسة كانت مثمرة للغاية، وتم مناقشة كل التفاصيل خلالها”.

يذكر أن مرتضى منصور أبدى اعتراضه على القرار الذي كان أعلنه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكذلك عمرو الجنايني رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة المصري، بخصوص استئناف بطولة الدوري من جديد للنسخة الحالية خلال شهر يوليو المقبل.

«بعد الموافقة علي قانون ساحات الانتظار»..تامر أمين يوضح عقوبة عمل «السايس» بدون تصريح

أعرب الإعلامى تامر أمين، عن سعادته بعد موافقة مجلس النواب بشكل نهائي على قانون تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات.

وقال "أمين" خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" أن القانون ألزم كل محافظة وحي بتخصيص ساحة لانتظار السيارات ,مشيرا إلى أن هذا القرار سيمنع ظاهر الركن العشوائي وصف ثالث ورابع، ويمنع الزحام في الشوارع.

وأضاف ان هذا القرار سيحدد قيمة مالية لوضع السيارة في الساحة، وأن كل من يعمل في هذه مهنة " السايس" لابد أن يحمل تصريح من الحي أو المكان الذى سيعمل فيه والسايس الذي سيعمل بدون تصريح سيعاقب بالحبس 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه.

واختتم الإعلامى "تامر أمين" حديثه قائلا : بعض الأشخاص تقف أمام المحلات الكبيرة وتنتظر المواطنين وتأخذ منهم أموال مقابل ركن السيارة، موضحًا بياخدوا فلوس كتير جدًا، مردفا: الناس دي بتاخد فلوس في الشهر أكتر مني.

 

 

 

تعليقات القراء