برشلونة يكتسح بايرن ميونخ برباعية في دوري أبطال أوروبا (فيديو)

الموجز  

حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على بايرن ميونخ، برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثالثة من مرحلة الدوري ببطولة  دوري أبطال أوروبا.

المباراة بدأت بدون جس نبض، في الدقيقة الأولى، بعدما انطلق رافينها مستغلًا تمريرة فيرمين لوبيز ومر من مانويل نوير، ليسجل الهدف الأول ويشعل ملعب لويس كومبانيس.

سيطر بايرن ميونخ على المباراة بالطول والعرض، وسجل هدف التعادل عن طريق هاري كين، لكن الحكم ألغاه في الدقيقة العاشرة.

في الدقيقة 18، عرضية ممتازة من سيرجي جنابري، يحولها هاري كين في المرمى ويسجل من خلالها التعادل ويحتسب هذه المرة، لصالح بايرن ميونخ.

كاد لامين يامال أن يتفوق على مانوير نوير أثناء محاولة الأخير المرور من الإسباني، لكنها مرت سلامات على الحارس الألماني، في الدقيقة 26.

أولى البطاقات الصفراء ظهرت في وجه جوشوا كيميتش بعد عرقلة فيرمين لوبيز، الذي كان يصول ويجول في وسط ملعب بايرن ميونخ.

في الدقيقة 35 فشل رافائيل جيريرو في استلام تمريرة هاري كين مع انقضاض لدفاع برشلونة وإبعاد الخطورة عن مرماهم.

بعد دقيقتين، مرر فيرمين لوبيز الكرة لـ ليفاندوفسكي أمام الشباك الخالي من حارسه، وسجل البولندي في مرمى فريقه السابق الهدف الثاني لـ برشلونة.

هدف ليفاندوفسكي أثار الجدل، بسبب دفع فيرمين لوبيز لـ كيم مين جاي، لكن الحكم احتسب الهدف دون تردد.

ظن البعض أن الشوط الأول سينتهي بهذه النتيجة، ولكن انطلاقة رائعة من رافينها بعد تمريرة كاسادو، وأطلق صاروخية بالقدم اليمنى على يسار مانويل نوير، أعقبتها صافرة احتساب الهدف الثالث ثم نهاية الشوط.

في الشوط الثاني، بدأ الفريقان دون تغييرات، وبعد 10 دقائق، ومن مرتدة مثالية وتمريرة رائعة من لامين يامال لـ رافينها، انطلق البرازيلي وأطلق صاروخية بالقدم اليسرى، ليسجل الهاتريك والرابع لـ برشلونة، ويجن جنون جماهير لويس كومبانيس.

بعد الهدف قرر كومباني إجراء 4 تغييرات دفعة واحدة، بخروج مولر وأوليسي وجنابري وبالينها ودخول موسيالا وجورتسكا وساني وكومان.

الفريق بالكامل هجوميًا تغيّر باستثناء هاري كين منذ الدقيقة 60، وبعد دقيقة دخل فرينكي دي يونج مكان فيرمين لوبيز في رد من هانز فليك على كومباني.

سيطر بايرن على الكرة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس إينياكي بينيا، مع صلابة دفاعية وانتشار مثالي من لاعبي برشلونة.

الهدف الرابع أنهى المباراة لصالح برشلونة، مع التزام كبير من لاعبي البلوجرانا.

قبل ربع ساعة من النهاية، خرج نجم المباراة رافينها ودخل بدلًا منه داني أولمو، وسط تصفيق حار وتحية كبيرة من جماهير البلوجرانا للبرازيلي.

عاد أولمو لأول مرة منذ الإصابة أمام جيرونا، مع عودة فرينكي دي يونج وفيرمين لوبيز، أشياء تزيد من إيجابيات تلك المباراة للمدرب هانز فليك.

قبل 10 دقائق من النهاية، كاد روبرت ليفاندوفسكي أن يسجل الخامس بعد عرضية ممتازة من لامين يامال، لكن البولندي لم يلحق بالكرة وتخرج إلى ضربة مرمى.

فليك قرر التفكير في مواجهة ريال مدريد، وسحب الثلاثي لامين يامال وروبرت ليفاندوفسكي وبيدري، وأقحم جافي وباو فيكتور وأنسو فاتي.

كل شيء انتهى بالهدف الرابع، وأصبح بايرن ميونخ يحاول فقط، دون أي إيجابية على مرمى الفريق الكتالوني الذي قدم مباراة مثالية في الدفاع والهجوم.

أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، ليصعد برشلونة إلى المركز العاشر برصيد 7 نقاط، بينما بايرن ميونخ في المركز 23 بـ 3 نقاط.

https://vidbtol3.stad90.com/embed/B5tNh66VeefpG

تعليقات القراء