ما سر احتفال لاعبي كوت ديفوار بلقب أمم إفريقيا بأعلام المغرب؟

الموجز  

أثار مشهد احتفالات لاعبي منتخب كوت ديفوار بتتويجهم بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بأعلام المغرب، تساؤلات الجماهير عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

ونجح منتخب كوت ديفوار في إنهاء عودته التاريخية بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز 2-1 على نيجيريا في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الأحد على ملعب "الحسن واتارا" في أبيدجان.

وقلب المنتخب الإيفواري تأخره بهدف سجله وليام تروست إيكونج قائد نيجيريا في الشوط الأول، ليسجل هدفين في الشوط الثاني عن طريق فرانك كيسيه وسيباستيان هالر.

وعقب انتهاء المباراة، شوهد علم المغرب يزين الشاشة الرئيسية للاستاد، علما بأنه تم تسليم فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، علم الاتحاد الأفريقي "كاف" كون المغرب هي من ستستضيف النسخة المقبلة من أمم أفريقيا عام 2025.

وحمل ماكس جراديل، قائد كوت ديفوار، العلم المغربي حين تقدم لتسلم كأس أمم أفريقيا إلى جانب رئيس جمهورية بلاده، الحسن واتارا.

كما طاف جراديل جنبات الملعب حاملا العلم المغربي، وسط تفاعل رائع من الجماهير الإيفوارية الحاضرة في النهائي.

وتأتي هذه اللافتة اعترافا بالمعروف الذي فعله المنتخب المغربي وتسببه في إكمال المنتخب الإيفواري مسيرته في البطولة حتى نيل اللقب الثمين، لأن فوز المغرب على زامبيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، صعد بكوت ديفوار إلى دور الـ16 رسميًا، بفضل هدف حكيم زياش.

ولذلك تم وضع علم المغرب على شاشة ملعب الحسن واتارا، من أجل شكر "أسود الأطلس" على قبلة الحياة التي أعادت "الأفيال" مرة أخرى للبطولة.

وتعد رحلة كوت ديفوار نحو لقب بطولة أمم أفريقيا من غرائب كرة القدم، حيث كاد أن يودع من دور المجموعات، بعد فوزه في مباراة وخسارته مباراتين.

ونجا المنتخب الإيفواري بفضل فوز المغرب على زامبيا، ليبلغ الدور الثاني كأفضل ثوالث، ونجح في إقصاء السنغال، حاملة اللقب من ثمن النهائي، ثم فاز على مالي والكونغو الديمقراطية في ربع ونصف النهائي، قبل أن يختتم رحلته المثيرة بالانتصار على نيجيريا.

وبذلك يحقق منتخب كوت ديفوار لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1992 و2015.

وأصبحت كوت ديفوار أول بلد مضيف يحقق اللقب على أرضه منذ منتخب مصر في 2006.

تعليقات القراء