«الكاف» يتحدث عن إقامة نهائي إفريقيا من مباراتين ذهاب وإياب

الموجز    

تحدث باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن التراجع بشأن القرار السابق بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة وعودة اللعب بنظام الذهاب والإياب.

وقال موتسيبي، في تصريحات له خلال منتدى جنوب أفريقيا للمحررين فى باركتاون بجوهانسبرج، إن "الكاف" سيغير القرار الذي اتخذه فى 2018 بإقامة نهائيات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية من مباراة واحدة فى بلد واحد.

يأتي هذا بعد الأحداث التي سبقت مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريفيا النسخة الاخيرة.

وخسر الأهلي اللقب الإفريقي في المباراة النهائية أمام الوداد بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مُركب محمد الخامس في الدار البيضاء يوم 30 مايو الماضي.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي أن المباراة النهائية التى تُقام على مباراتين على أرضها وخارجها "ستضمن الإنصاف للمتنافسين"، مؤكداً أن الأمر "لن يحدث مرة أخرى بداية من 2023".

من ناحية أخرى، قال موتسيبي إن بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي السابق، يستطيع قيادة منتخب جنوب أفريقيا في المستقبل.

وكان موسيماني قد رحل عن تدريب الأهلي في الـ 13 من يونيو الجاري، بعدما قررت إدارة القلعة الحمراء فسخ عقد المدرب الجنوب أفريقي.

قال رئسي الكاف: "أتمنى أن يكون موسيماني مدربًا لمنتخب جنوب أفريقيا، فهو مدربي المفضل وأحبه، موسيماني سيكون له دائمًا مكانة خاصة فى قلبي، كما سأطلب من مؤسسة موتسيبي دفع راتبه فى تلك الحالة، فهو لديه كل الإمكانيات المطلوبة لقيادة منتخب جنوب أفريقيا، وبالتالي فهو يستحق الراتب الكبير الذى من المتوقع أن يحصل عليه".

وفي وقت سابق، انتقد موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب إقامة نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا في المغرب، وهو الأمر الذي يعد خرقاً للعدالة ومبدأ تكافؤ الفرص.

تعليقات القراء