ثلاثي ارتكاز في وسط الملعب.. 3 تغييرات في التشكيل الرسمي للفراعنة أمام الجزائر

كتب: ضياء السقا

أعلن المدير الفني البرتغالي كارولس كيروش عن التشكيل الرسمي للمنتخب الوطني، الذي سيواجه به الجزائر، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب، باستاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.

وشهد التشكيل 3 تغييرات، حيث يبدأ الثلاثي حمدي فتحي ومحمد شريف وأكرم توفيق، بدلا من أحمد رفعت وزيزو وعمر كمال .

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: الشناوي

الدفاع: أكرم، حجازي، الونش، فتوح

الوسط: السولية، حمدي فتحي، أيمن أشرف، محمد شريف، حسين فيصل

الهجوم: مروان حمدي

وحقق الفراعنة فوزًا كبيرًا على نظيرهم السوداني، مساء السبت، بخمسة أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لكأس العرب 2021.

وتأهل المنتخب الوطني رسمياً إلى دور الثمانية من كأس العرب بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، متساويًا مع نظيره الجزائري بنفس الرصيد وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة أيضًا.

ويبحث كلا المنتخبين عن فض الشراكة، وتصدر المجموعة في اللقاء المقبل، حيث سيدخل المنتخب الوطني متصدراً المجموعة الرابعة، بالتساوي مع الجزائر ولكل منهما 6 نقاط، وسجلا 6 أهداف ولم تهتز شباكهما.

كما أن المنتخبين المصري والجزائري يتساويان في اللعب النظيف بـ سالب 3 نقاط، حيث حصل منتخب مصر على 3 بطاقات صفراء ، فيما حصل منتخب الجزائر على بطاقة حمراء وحيدة، وتحتسب البطاقة الصفراء بنقطة فيما تحتسب البطاقة الحمراء غير المباشرة بـ 3 نقاط.

ووفقاً للائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة، فإنها تنص علي النقاط الإجمالية، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

كما تنص اللائحة ايضاً علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

القناة الناقلة

وستنقل المباراة تلفزيونيًا عبر شاشة قنوات بي إن سبورت 1 و Alkass One HD المفتوحتان على النايل سات.

وتبث قناة bein sports 1 على القمر الصناعي نايل سات على تردد 11013 أفقي، ومعدل الترميز 27500 – معدل تصحيح الخطأ 2/3 بجودة HD.

وتبث قناة Alkass One HD على القمر الصناعي نايل سات على تردد 11919 - H، ومعدل الترميز 27500 – معدل تصحيح الخطأ 2/3 بجودة HD.

تعليقات القراء