الأهلي يرفض اقتراح الفيفا بشأن أزمة تضارب مواعيد مونديال الأندية وكأس أمم إفريقيا

الموجز   

كشفت وسائل إعلامية تفاصيل الاجتماع الذي عُقد أمس الأحد عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" بين مسئولي النادي الأهلي والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الإفريقي "كاف" والاتحاد المصري، وذلك بشأن أزمة تضارب مواعيد مونديال الأندية مع كأس أمم إفريقيا.

وكانت اللجنة التي شكلها النادي الأهلي وضمت كلاً من المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي، وحسام غالي عضو مجلس الإدارة، وحنان الزيني مدير اللوائح والترخيص، قد عقدت اجتماعًا عبر خاصية "زووم" مع مسئولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي والاتحاد المصري، لبحث أزمة التعارض في المواعيد بين بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 3- 12 فبراير المقبل.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "اليوم السابع"، فإن مسئولو الفيفا عرضوا على نظراؤهم في الأهلي خلال الاجتماع ، حل لهذا الأزمة يقضي بالسماح لبطل مصر بإرسال قائمة مفتوحة من أجل تعويض اللاعبين الغائبين عن الفريق في أمم أفريقيا.

وقالت الصحيفة إن مسئولي الأهلي رفضوا الاقتراح جملة وتفصيلاً، إذ أبلغوا نظرائهم بأنه "ليس منطقي أن يقوم الأهلي بقيد عدد من الناشئين لتعويض ما يقرب من 10 أو 11 لاعب هام ومؤثر يعتمد عليهم الفريق بشكل أساسي".

ووعد مسئولو الاتحادين الدولي والأفريقي بحل الأزمة، بما يحقق تكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في البطولة.

وكان الأهلي قد أرسل خطابًا لكل من الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي، طلب فيه ضرورة حل أزمة تضارب المواعيد بين بطولتي الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية.

تعليقات القراء