شطة: الكاميرون غير قادرة على استضافة كأس أمم إفريقيا.. والبطولة في طريقها للإلغاء

الموجز   

كشف الكابتن عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق والمدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي "كاف"، عن مصير بطولة كأس الأمم الأفريقية حال لم تقم في موعدها بالكاميرون.

وقال شطة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كورة كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي كريم حسن شحاتة والمذاع عبر شاشة "الحياة" مساء الأحد، "إذا لم تقم أمم أفريقيا في موعدها، لا يوجد دولة قادرة على استضافتها حتى إذا تم تأجيلها لمدة 3 أو 4 أشهر، وإذا لم تقم في موعدها فسيتم إلغاؤها".

وأوضح لاعب الأهلي السابق ان "اللجان التي ذهبت للكاميرون رأت أن الوقت غير كافٍ لإنهاء الاستعدادات لكأس الأمم الأفريقية، ولكن الفيفا يتولى هذا الموضوع".

وأشار إلى ان الكاميرون عندما طلبت استضافة كأس الأمم الأفريقية "كان عدد المشاركين في البطولة 16 فريقًا وليس 24 فريقًا، وهذا ما يصعب الاستضافة عليها"، لافتاً إلى ملعب مباراة الافتتاح بالكاميرون حتى الآن "هناك لغط كبير حوله".

وأكد عبد المنعم شطة: "احتمال تأجيل أمم أفريقيا بالكاميرون قائم، والفترة المتبقية لا تكفي لاستقبال البطولة".

واختتم شطة تصريحاته قائلاً: "الأمور في الاتحاد الأفريقي غير مقبولة بالنسبة لي، ولا أحد يعطي لنا الاعتبار هنا في قارة أفريقيا، وكان من السهل على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يجد حلولا لأزمة تعارض موعد كأس الأمم مع كأس العالم للأندية".

وتواجه بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، المقرر انطلاقها في يناير 2022، صعوبات بالجملة في ظل انتشار متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" والذي يهدد العالم خلال الفترة الحالية، إلى جانب عدم الانتهاء من تجهيز الإستادات والمنشآت الخاصة باستقبال المنتخبات.

تعليقات القراء