حصل على جائزة رجل مباراة مصر والسودان.. غليان في الزمالك بسبب رحيل حسين فيصل إلى سموحة «بالمجان».. واللجنة السابقة ووكيل أعماله يكشفون الأسباب

الموجز  

خطف لاعب نادي سموحة، حسين فيصل، الأنظار خلال مباراة المنتخب المصري أمام نظيره السوداني، في إطار منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات بكأس العرب.

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق فوزأً عريضاً على نظيره السوداني بخمسة أهداف مقابل لاشيء، كان لفيصل هدفا وصنع أخر لزميله في المنتخب محمود حمدي الونش، ليحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وقدم لاعب الزمالك السابق حسين فيصل مستويات متميزة خلال الفترة الماضية مع فريقه السكندري، إلا أن إسمه برز بشكل كبير في الساعات الماضية بعد أداءه اللافت خلال مباراة مصر والسودان، ليتساءل الجميع عن سبب رحيل مثل هذه الموهبة الشابة عن صفوف القلعة البيضاء.

وكيل أعماله: كارتيرون السبب

قال أحمد يحيي، وكيل أعمال حسين فيصل، في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إنه "لا توجد عروض للاعب في الوقت الحالي، وحسين قدم مستوى جيدا في المباريات التي لعبها مع الزمالك"، موضحا أن باتريس كارتيرون كان سببا رئيسا في رحيل اللاعب من نادي الزمالك.

وأوضح يحيي أن كارتيرون تحدث مع إدارة الزمالك، وأكد لهم أنه ليس بحاجة لخدمات حسين فيصل قبل رحيل اللاعب عن النادي.

كما أكد بدر حامد، رئيس قطاع الناشئين السابق بنادي الزمالك، أنه طلب من باتريس كارتيرون مشاهدة حسين فيصل وزملائه في مباراة ودية قبل رحيل اللاعب، ولكن الفرنسي رفض قيد اللاعب في قائمة الفريق للموسم الجديد.

ميدو يطالب بتحقيق

طالب أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بفتح تحقيق بشأن رحيل حسين فيصل مجانا إلى سموحة،

وقال ميدو، في تصريحات عبر برنامجه "الريمونتادا" بقناة "المحور" مساء السبت: "أتعجب من قرار الزمالك بترك حسين فيصل يرحل مجانا، لم يتم استدعائه لأي مباراة، وتم تركه رغم أن قائمة الإعارات مفتوحة".

وأضاف: "أطالب مرتضى منصور بفتح تحقيق في هذا الأمر لمعرفة المسؤول عن ترك لاعب بهذا المستوى وهو الآن يتألق مع منتخب مصر".

وأوضح: "جلبت حسين فيصل للزمالك من نادي الشرقية بـ30 ألف جنيه حين كان عمره 14 عاما عندما كنت رئيسا لقطاع الناشئين في نادي الزمالك".

أول تعليق من مرتضى منصور

علّق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على رحيل حسين فيصل مجاناً إلى صفوف فريق سموحة، معرباً عن اندهاشه من موافقة اللجنة المؤقتة على التخلي عن اللاعب بسهولة.

وقال منصور، في تصريحات لموقع "في الجول"، إن "الاستغناء عن حسين فيصل مجانا جريمة وإهدار للمال العام، الرأي العام الزملكاوي يأخذ حقه الآن من اللجنة التي وافقت على رحيله مجانا".

وأضاف "نحن أيضا كمجلس لدينا حق ونريد أن نستعيده للزمالك، سألجأ للرقابة الإدارية لمعرفة من استغنى عن حسين فيصل مجانا".

وتابع رئيس الزمالك "اللجنة الماضية وافقت على رحيل حسين فيصل مجانا لسموحة الذي لم يوافق على بيع حسام حسن للزمالك وباعه للأهلي".

وأتم مرتضى منصور: "مندهش من موافقة اللجنة على رحيل بعض اللاعبين رغم علمهم بمنع النادي من القيد".

أسامه نبيه: من المسئول؟

تحدث أسامة نبيه مدرب عام نادي الزمالك السابق عن كواليس رحيل حسين فيصل عن النادي مجانًا.

وقال أسامة نبيه في تصريحات لبرنامج "الماتش" الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت والمذاع عبر فضائية "صدى البلد": "أبديت رفضي لقرار لجنة الزمالك السابقة بالاستغناء عن حسين فيصل وبعض لاعبي الشباب".

وأضاف "قدمت ورقة للإدارة تشمل حسين فيصل ونجلي يوسف وبعض اللاعبين للخروج على سبيل الإعارة حفاظا على مستقبل نادي الزمالك".

وواصل "كان بالإمكان قيد لاعبي الشباب ضمن قائمة الزمالك بعد قرار إيقاف القيد لفترتين".

وتابع "حسين فيصل لم ينتهي عقده مع الزمالك، بل أن عقده مع النادي كان ساريًا وكان لابد من قيده مع الفريق الأول".

واختتم أسامة نبيه تصريحاته "حسين فيصل أصبح لاعبًا دوليًا وثمنه سيصل لـ 50 مليون جنيه من المسئول عن رحيله".

حسين السيد يكشف الأسباب

تحدث حسين السيد عضو لجنة إدارة نادي الزمالك السابق عن حسين فيصل ورحيله مجانًا عن نادي الزمالك.

وقال حسين السيد، في تصريحات لبرنامج "الماتش" إن "قرار الاستغناء عن حسين فيصل يعود للمدير الفني باتريس كارتيرون".

وتابع "فريقي الناشئين مواليد 99 و 2000 لا توجد لهم مسابقات رسمية وبالتالي لابد من قيد لاعبيها بقوائم الفريق الأول، اللائحة تنص على قيد 5 لاعبين فقط تحت السن".

وواصل "عرضت اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك 42 لاعبا على كارتيرون لاختيار 5 أسماء فقط من بينهم".

وأضاف حسين السيد "لم تشهد قائمة اللاعبين الخمسة المختارة من جانب كارتيرون تواجدا لحسين فيصل، ولم نلجا كلجنة لتوقيع عقود مع اللاعبين وإعارتهم لأندية أخرى لعدم قدرتهم على قيدهم وفقا للائحة".

حسين فيصل 

حسين فيصل من مواليد 1999 ويلعب في مركز خط الوسط المهاجم، بدأ في قطاع الناشئيين بنادي الزمالك وفي صيف 2021 تم الاستغناء عنه بسبب إلغاء بطولة الجمهورية مواليد 1999 و2000.

وبعد إلغاء بطولة الجمهورية مواليد 1999 تم استعراض جميع اللاعبين على الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، ورفض تواجد اللاعب ليرحل مجانا.

وبعدها انتقل حسين فيصل إلى نادي سموحة مجانا ليبدأ مسيرته الكروية مع أحمد سامي، المدير الفني للفريق السكندري، والذي أكد أنه سيكون أحد أهم لاعب مصر في الفترة القادمة وطالبه فقط بالتركيز على هدفه.

يشار إلى أن فوز المنتخب الوطني على نظيره السوداني بخماسية يؤهله إلى دور الثمانية من كأس العرب بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، متساويًا مع نظيره الجزائري بنفس الرصيد وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة أيضًا.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الحالي مع الجزائر، في مواجهة تقام مساء يوم الثلاثاء القادم.

تعليقات القراء