بسبب «شريط جنسي».. الحكم على بنزيما بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ

الموجز    

قضت محكمة في فرساي بفرنسا اليوم، الأربعاء، بحبس مهاجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وذلك بعد ثبوت إدانته بمحاولة ابتزاز زميله السابق في المنتخب الوطني ماتيو فالبوينا بشريط جنسي.

وبحسب ما ذكر موقع إذاعة "مونت كارلو"،  فقد قررت المحكمة تغريم المهاجم الدولي 75 ألف يورو (ما يعادل 84.170 ألف دولار).

وأشار الموقع إلى أن بنزيما نفى ارتكاب أي مخالفات، لافتة إلى أنه لم يحضر إلى المحكمة اليوم.

ومن المقرر أن يشارك الدولي الفرنسي مع فريقه الإسباني في مواجهة شريف تيراسبول بطل مولدوفا في دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وتعود القضية إلى عام 2015، عندما تعرض اللاعب السابق بمنتخب فرنسا ماتيو فالبوينا للابتزاز من مجهولين بشأن شريط فيديو فاضح، حيث اعترف بنزيما حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين، ونصح زميله بدفع الأموال.

بحسب الادعاء، كشف بنزيما لفالبوينا عن وجود الشريط في أكتوبر 2015، عندما كانا في معسكر تحضيري لمباراة ودية للمنتخب الفرنسي ضد نظيره الأرميني.

هذه القضية تسببت في استبعاد اللاعبين معاً من المنتخب الفرنسي في أواخر عام 2015، قبل عودة بنزيما للمشاركة في نهائيات أمم أوروبا التي ودّع "الديوك" منافساتها من دور الـ16 على يد منتخب سويسرا.​​​​​​​

بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن بنزيما نفى هذه المزاعم قائلاً إنه حاول مساعدة فالبوينا على الخروج من الموقف وليس الإيقاع به.

لكن المدعية سيجولين مار قالت أثناء المحاكم إن "بنزيما ليس شخصاً صالحاً حاول المساعدة. لقد عمل على السماح للمفاوضين بالوصول إلى هدفهم وللمبتزين بالحصول على الأموال". كما طلبت تغريمه 75 ألف يورو.

تعليقات القراء