بعد الحكم ببطلان اللائحة.. الزمالك مهدد بإيقاف النشاط الرياضي في جميع الألعاب.. واستبعاده من بطولة إفريقيا «وارد»

الموجز  

كشفت وسائل إعلامية عن حقيقة أحقية الزمالك في تقديم استئناف على حكم مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية ببطلان لائحة النادي الأبيض.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلن مركز التسوية والتحكيم بطلان لائحة نادي الزمالك، مما يعني إعادة هاني العتال لمنصبه إلى جانب عبد الله جورج في عضوية مجلس الإدارة.

ونقل موقع "القاهرة 24" عن محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين الرياضية الدولية، قوله إن حكم بطلان لائحة الزمالك الصادر من مركز التسوية والتحكيم "نهائي لا يجوز الاستئناف عليه لمدة 45 يوم كما يروج البعض”.

وأضاف بيومي: “لجنة التحكيم والتسوية لجنة استئناف نهائية لذلك لا يوجد أي جهة أخرى يستطيع الزمالك تقديم استئنافه، من خلالها، لم نر من قبل أن يتم الاستئناف لدي الجهة التي أصدرت الحكم ذاته”.

وتابع: “بناء على قرار مركز التسوية، يستطيع كل من هاني العتال وعبد الله جورج العودة إلى مناصبهم داخل مجلس إدارة الزمالك، إلى جانب خروج أحمد مرتضى وأشرف زكي، وحمادة أنور من المجلس، في ظل إلغاء اللائحة الجديدة أبطلت كل ما ترتب عليها”.

وأشار بيومي إلى أن اللجنة الأولمبية "هي وحدها صاحبة تنفيذ قرار لجنة التحكيم، ولكنها لا تستطيع"، موضحاً أن الأمر حتى الآن مجرد حبر على ورق دون تنفيذه، وهو نفس ما حدث مع قرار عزل مرتضى منصور الذي لم ينفذ حتى الآن.

وأوضح خبير اللوائح: “ما يعطل اللجنة الأولمبية عن تنفيذ الحكم، هو حديث وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، بعدم المساس بنادي الزمالك، فكيف سيتم التنفيذ"، لافتاً إلى أن "العملية بأكملها مسيسة بشكل كبير”.

وأضاف: “وفي حال تنفيذ القرار من جانب اللجنة الأولمبية، ورفض الزمالك تنفيذه سيتم إيقاف النشاط الرياضي في جميع الألعاب بالقلعة البيضاء، ويعتبر منسحب من جميع المباريات من حين تنفيذ القرار، وهو ما يضر فريق كرة القدم الذي على مشارف خوض مواجهة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

واختتم بيومي تصريحاته بالقول: “هناك ثغرة وحيدة يمكن للزمالك استخدامها من أجل إبطال الحكم الصادر اليوم، هو بند مشارطة التحكيم لدي مركز التسوية والتحكيم في لائحة الزمالك، في حال عدم وجود هذا البند داخل لائحة الزمالك، يمكن الطعن على القرار، لأن المركز ليس جهة التحكيم في النزاعات”.

تعليقات القراء