«لن يتم المساس بفريق الكرة».. تعليق جديد من وزير الرياضة عن أزمة الزمالك واللجنة الأولمبية

الموجز

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الأزمة القائمة بين اللجنة الأولمبية المصرية، ونادي الزمالك، منذ صدور قرار من اللجنة بإيقاف رئيس القلعة البيضاء، لمدة 4 سنوات.

وقال وزير الرياضة: "ندرس الملف من جميع الجوانب ومستمرون في دعم نادي الزمالك، ولن يتم المساس بفريق الكرة مهما كانت القرارات التي سنصدرها في هذه الأزمة".

وأضاف وزير الشباب والرياضة، في تصريحات صحفية: "سنطبق القانون في أزمة الزمالك واللجنة الأولمبية، دون المساس بكيان القلعة البيضاء وفريق الكرة". حسبما نشر موقع "الوطن سبورت".

وقررت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، مؤخرا عزل رئيس الزمالك من منصبه، وإيقافه لمدة أربع سنوات ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي، وتضمن بيان اللجنة الأولمبية في هذا الشأن العديد من النقاط التي جاءت كالتالي:


أولا: وقف رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية عن مزاولة أي نشاط رياضي في مصر لمدة أربع سنوات (4 سنوات) وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيها مصري لاغير مع ما يترتب على ذلك من اّثار ومنها على الأخص الأتي:

أ- عدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي.

ب – عدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

ج- عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية، تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة.

تعليقات القراء