«عندي حصانة.. النادي بينهار.. ماسك الشباب بالعافية».. تفاصيل جلسة طعن رئيس الزمالك على قرار «الأولمبية»

الموجز

نظرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم، الطعن المقدم من رئيس الزمالك ضد قرار إيقافه من اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، لمدة أربع سنوات، ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي، وتغريمه 100 ألف جنيه.

تشديدات أمنية

وصباح اليوم، كان هناك تشديدات أمنية بمحيط مجلس الدولة، قبل نظر جلسة الطعن، حيث اختصمت الدعويان 2015، 2250 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

مرافعة رئيس الزمالك

وقال رئيس الزمالك في مرافعته اليوم، إنَّ "لائحة اللجنة الأولمبية، لا يوجد بها نص بمعاقبة رؤساء الأندية نهائيًا، وما يحدث مخالف تمامًا للواقع، ولا توقع العقوبة لأني أمتلك حصانة مجلس النواب".

مشادة كلامية ساخنة مع محامي اللجنة الأولمبية

ونشبت مشادة كلامية، بين رئيس نادي الزمالك المعزول، ومحامي اللجنة الأولمبية، بعد اتهامه للأخير بالتزوير، وذلك أثناء مرافعة محامي اللجنة الأولمبية، بعد انتهاء مرافعة مرتضى منصور، وهو ما دفع رئيس المحكمة لرفع الجلسة وتأجيلها لحين تهدئة الموقف. حسبما نشر موقع "الوطن سبورت".

وأكّد رئيس الزمالك، أنَّ مستقبل النادي ينهار بسبب قرار العزل، خاصة أنَّه مقبل على نهائي بطولة، ووجب عليه كرئيس للنادي مساندة الفريق الأول، مشيرًا إلى أنَّ النادي مشترك به 50 مليونا ممنوعين من التظاهر على قرارات اللجنة.

وأجلت محكمة القضاء الإداري، الدعويين المقامتين من رئيس نادي الزمالك المعزول، والتي طالب فيهما بوقف القرار الصادر عن اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، لجلسة الأول من نوفمبر المقبل.

تعليقات القراء