لفك عقدة الـ18 عاما.. أول مهمة أفريقية لـ"باتشيكو" خلال ولايتين مع الزمالك.. الفارس الأبيض يتسلح بالتاريخ أمام الرجاء

الموجز

 

مواجهة مرتقبة يحل فيها الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، ضيفا على نظيره الرجاء المغربي، في التاسعة مساء اليوم الأحد، على ملعب محمد الخامس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

سيكون البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، مساء اليوم، على موعد مع مهمة البحث عن تحقيق نتيجة إيجابية في أول مهمة أفريقية يقود فيها الفريق الأبيض خلال المباراة التي يحل فيها ضيفا على الرجاء المغربي في التاسعة مساء، بملعب محمد الخامس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.


ومن المفارقات أن الولاية الأولى للمدير الفني البرتغالي مع الزمالك لم تشهد خوض أي مباراة أفريقية مع الفريق، وكانت كل مبارياته على المستوى المحلي بمسابقة الدوري الممتاز، ومن ثم ستكون مباراة الرجاء بمثابة الاختبار القوي الأول للفريق الأبيض. حسبما نشر موقع "الوطن سبورت".


ويستعرض "الوطن سبورت"، مقارنة بين بدايات "باتشيكو" في الولايتين الأولى والثانية مع الفريق الأبيض قبل موقعة الرجاء.

 

في الولاية الأولى، قاد باتشيكو الزمالك في 12 مباراة فقط، وحقق تسعة انتصارات وتعادل في مواجهتين وخسر مباراة واحدة فقط، وأحرز لاعبو القلعة البيضاء 19 هدفا، وتلقت شباكه 7 أهداف.

 


وشهدت الولاية الأولى بداية متعثرة بتعادل سلبي أمام وادي دجلة، ثم حقق الفوز في خمس مباريات متتالية على حساب كل من سموحة، والاتحاد السكندري، وحرس الحدود، والرجاء، والمصري.

 

أرقام باتشيكو في الولاية الثانية

 

وفي الولاية الثانية، قاد باتشيكو الزمالك في 4 مباريات على المستوى المحلي، حيث فاز على المصري بهدف دون رد بالجولة 31، ثم تعادل سلبيا مع وادي دجلة بالجولة 32، وفاز على حرس الحدود بهدفين مقابل هدف بالجولة 33، وتغلب على سموحة بهدفين مقابل هدف بدور الـ16 لكأس مصر، وقاد أصحاب الرداء الأبيض للوصول لدور الثمانية ومواجهة نادي مصر بهذا الدور.

 


وستكون مباراة الرجاء الاختبار الخامس لباتشيكو مع الزمالك، ولكنها على المستوى الأفريقي، ويبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب المحدد لها السبت المقبل، في ستاد القاهرة الدولي.

 

ويتسلح أصحاب الرداء الأبيض بذكريات التاريخ، للخروج بنتيجة إيجابية أمام الرجاء، قبل مباراة الإياب المقررة إقامتها في القاهرة السبت المقبل، وتكرار سيناريو الأهلي الذي فاز على الوداد المغربي بهدفين دون رد، في المباراة الأولى لنصف النهائي.

 

الزمالك يمتلك ذكريات سعيدة خلال آخر مواجهة أفريقية مع الرجاء، حيث تعادل الفريق الأبيض سلبيا في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2002، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس وهو نفس ملعب مباراة اليوم، وعاد الفريق الأبيض وفاز إيابا بهدف دون رد، أحرزه تامر عبدالحميد، ليكون آخر لقب للدوري الأبطال حصده الفريق الأبيض منذ 18 عاما، ويأمل أبناء ميت عقبة في الوصول للنهائي وحصد لقب دوري الأبطال لفك تلك العقدة.

 

وفي البطولة العربية عام 2005، فاز الزمالك على الرجاء المغربي بعقر داره بهدفين دون رد، أحرزهما مصطفى جعفر وعبدالحليم علي.

 

ويتسلح الزمالك بالذكريات السعيدة والنتائج الإيجابية التي حققها أمام الرجاء في ملعبه سواء في بطولة دوري أبطال أفريقيا أو البطولة العربية، قبل مواجهة اليوم المرتقبة، لاسيما وأن تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم، سيكون بمثابة وضع قدم بالمباراة النهائية، كما فعل الأهلي أمام الوداد في مباراة أمس السبت.

 

 


 

 

تعليقات القراء