المحكمة الرياضة تعلن تتويج الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا 2019

 

رفضت المحكمة الرياضية طعن الوداد البيضاوي المغربي على تتويج الترجي التونسي بالبطولة القارية بسبب الأحداث التي شهدتها إياب نهائي دوري الأبطال أفريقيا، النسخة الماضية 2018 – 2019. وبذلك يكون النادى التونسي بطلا للمسابقة بشكل رسمي، وذكر موقع "le360 سبورت" المغربي، أن المحكمة الرياضية عقدت يوم الجمعة، جلسة للترافع حول أحداث نهائي دورى أبطال أفريقيا الموسم الماضى، للنظر في الطعن الذي تقدم به إدارة فريق الوداد، ضد القرارات التي أصدرتها لجنة التأديب التابعة للاتحاد الإفريقي "الكاف"، والتي كانت قضت بتتويج الفريق التونسي بطلا مع تغريم الوداد ماليا، ووقامت المحكمة الرياضية الدولية بتثبيت قرار  الاتحاد الإفريقي "الكاف"، بمنح الترجي لقب دوري أبطال إفريقيا لسنة 2019، مع تحمي لفريق الوداد جميع المصاريف.
وأيدت "الكاس"، قرار الاتحاد الإفريقى الذي سبق وأن منح اللقب للفريق التونسي، رغم أن الوداد استعان بتقرير مندوب المباراة، ورئيس الكونفدرالية، أحمد أحمد.

كان الترجي قد لجأ إلى المحكمة الرياضية بعد قرار كاف بإعادة المباراة بدعوى عدم وجود تقنية الفار في المباراة النهائية برادس.

واحتفلت الصفحة الرسمية للفريق التونسي على “تويتر”، بالكأس بعد القرار الصادر من قبل المحكمة الدولية الرياضية، بشأن عدم إعادة المباراة، واعتبار ان الترجي فائز بدوري الأبطال هذة النسخة.

وكان أحمد أحمد، رئيس الكاف، قد قال، فى شهادته أمام محكمة التحكيم الرياضية، إنه تعرض لتهديدات من قبل مسئولى الترجى التونسي، من أجل تتويج الأخير بلقب دورى أبطال أفريقيا، على حساب فريق الوداد المغربى، وأن اتخاذه قرار أخر غير ذلك، سيتسبب فى ثورة الجماهير التونسية فى الملعب.

إلا أن المحكمة الرياضية، انتقدت رئيس الكاف كثيرا خلال جلسة الإستماع إلى شهادته بخصوص قضية مباراة نهائي دورى أبطال أفريقيا الموسم الماضى، وحملته مسئولية تضارب الأقوال والشهادات.

وتوج الترجى، بطلا لمسابقة دورى أبطال أفريقيا بعد قرارات تحكيمية مثيرة للجدل، رفض على إثرها الوداد استكمال المباراة، ولجأ الوداد للاستئناف على اعتبار أن قانون اللعبة يمنحه الحق فى استئناف الحكم الصادر من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم.

 

تعليقات القراء