أحمد شوبير يكشف عن قرارات وزارة الشباب والرياضة المتوقعة اليوم

الموجز  

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن القرارات المقرر صدورها اليوم الإثنين بشان عودة بعض الأنشطة في مصر منها النشاط الرياضي.  

وقال شوبير، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن "قرار الدوله عودة كل نواحي الحياه باجراءات احترازيه قويه عودة التدريبات الاسبوع الاخير من يونيو وعودة المسابقات الاسبوع الاخير من يوليو قرارات متوقعه اليوم".

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، مع الأندية أعضاء الجمعية العمومية، خلال الأسبوع المقبل على يومين.

وستناقش اللجنة مع الأندية ما تم من مشاورات مع “الفيفا” فيما يخص التعديلات على لائحة النظام الأساسي، والاجراءات الاحترازية التى طالبت بها الدولة لعودة النشاط الرياضي، وتوقيته والموسم الجديد ونظام المسابقات.

وكان وزير الرياضية، أشرف صبحي، قد تحدث في وقت سابق عن عودة النشاط الرياضي في مصر وعودة التدريبات في جميع الألعاب الرياضية بالأندية ومراكز الشباب.

وقال صبحي، في تصريحات نقلتها صحيفة "اليوم السابع" إن وزارة الشباب والرياضة تلعب دورًا كبيرًا فى توعية المواطنين بفيروس كورونا وتتعاون مع كل مؤسسات الدولة في محاربة الفيروس.

وأضاف وزير الرياضة أن الأندية تبدأ تدريجيًا في إستئناف أنشطتها مع ضرورة اتخاذ الاجراءات الإحترازية، مشيراً إلى أن الوزارة تدرس مع وزارة الصحة الاجراءات التي سيتم اتخاذها قبل فتح الأندية ومراكز الشباب.

وأضاف أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على اللاعبين والمدربين والعاملين قبل اتخاذ أي خطوة رسمية لعودة النشاط الرياضي في مصر مرة أخرى.

يشار إلى النشاط الرياضي في مصر متوقف منذ الـ 14 من مارس الماضي، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

تعليقات القراء