تحذير هام: طريقة جديدة لسرقة حسابات واتساب بكل سهولة

يحذر واتساب بشدة من عمليات احتيال قد يساعد الضحايا في نجاحها اذا تصرفوا بطريقة غير صحيحة.

ومن اخطر جرائم الاحتيال هي طلب مستخدمي المنصة لرمز التحقق، والذي يمكن للجرائم المعلنة الوصول إلى حساباتهم به.

طريقة جديدة لـ سرقة حسابات واتساب

وتعد هذه العمليات خطيرة للغاية، حيث يمكن أن تؤدي إلى فقدان السيطرة على حساب واتساب الشخصي وسرقة هويتك من خلاله.

تبدأ عمليات الاحتيال هذه عندما يتلقى المستخدم رسالة على واتساب من شخص يدعي أنه جزء من فريق دعم المنصة.

ويطلبون من المستخدمين رمز التحقق ويحاولون بشدة التأثير عليهم من خلال التهديد وإعطاء انطباع خطير بأنه إذا لم يتم منحهم رمز التحقق، فإن حساب المستخدم سيتم إغلاقه بسرعة.

سرقة حسابات واتساب:

وهذا الضغط المزعوم هو ما يدفع العديد من المستخدمين إلى السقوط في الفخ ومشاركة رمز التحقق، وبمجرد أن يحصلوا على هذا الرمز، يمكن للمحتالين الوصول إلى حساب واتساب الشخصي والقيام بما يريدونه.

يمكنهم تغيير صورة ملفك الشخصي أو انتحال هويتك أو حتى إرسال رسائل نيابة عنك إلى جهات اتصالك لذا، يجب عدم منحهم رمز التحقق أبدًا، حيث أن واتساب لن يتصل بمستخدميه بهذه الطريقة.

عليك أن تكون حذرًا تجاه هذه العمليات والرسائل الاحتيالية المحتملة، لأنها، للأسف، تظهر بشكل متزايد والقاعدة هي أن المستخدم هو من يتصل بالفريق الفني، وليس العكس.

أما بالنسبة لكيفية الوقاية من هذه العمليات وكيفية التعرف عليها، فيجب عليك أن تعرف أنهم يحاولون بجد التأثير على المستخدمين للحصول على رمز التحقق، ويجب عليك أن تكون حذرًا وتعرف أن واتساب لن يطلب منك أبدًا رمز التحقق بهذه الطريقة.

وعلى الرغم من أن رمز التحقق قد يتم إرساله إلى هاتفك تلقائيًا عند محاولة التسجيل من جهاز غير معروف، فإن ذلك لا يعني أنه يجب مشاركته، وإذا كنت تشك في أن هناك محاولة لاحتيالك، فلا تقدم أي معلومة على الاطلاق.

تعليقات القراء