بالأسعار والمواصفات.. آبل تعلن رسميًا عن “آيفون 12 ميني”.. أصغر وأخف هاتف 5G في العالم

كتب: ضياء السقا

أعلنت شركة آبل، الثلاثاء، رسميًا عن نسخة مصغرة من الهاتف iPhone 12 باسم (آيفون 12 ميني) iPhone 12 mini، حيث يعتبر أصغر هواتف الجيل الخامس 5G في العالم وأخفها وزنًا.

وقالت الشركة، إن (آيفون 12 ميني) أصغر من هاتف (آيفون 8) الذي يمتلك شاشة بقياس 4.7 بوصات، ولكنه يقدم شاشة أكبر بقياس 5.4 بوصات، وذلك مع تصميم من الألمنيوم مع حافات مسطحة. وهو يدعم تقنية MagSafe للشحن اللاسلكي.

وفيما عدا عن الحجم الأصغر، يقدم الهاتف الجديد المواصفات ذاتها التي يقدمها هاتف (آيفون 12)، ويشمل ذلك: شاشة Super Retina XDR، والكاميرتين الخلفيتين بدقة 12 ميجابكسل، ومقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68.

ويأتي الهاتف – الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G – محميًا بطبقة من “الدرع السيراميكي”، والقدرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية. وتمتاز الشاشة بدعم تقنية HDR 10، وبمستوى سطوع قدره 1200 شمعة، وتقنية الصورة Dolby Vision، وتقنية HLG.

ويحتوي الهاتف الجديد معالج A14 Bionic الذي يستخدم تقنية 5 نانومتر وهو أسرع بنسبة 40 في المئة مقارنةً بمعالج A13 Bionic. وهو يحتوي وحدة معالجة مركزية CPU سداسية النوى، ووحدة معالجة رسوميات GPU رباعية النوى.

وفيما يتعلق بالأسعار، فمن المنتظر أن يكلف هاتف أيفون 12 حوالى 799 دولار للنسخة الأساسية، في حين سيكلف هاتف أيفون 12 ميني حوالى 699 دولار.

وهو متاح للطلب الأول اعتبارًا من 3 نوفمبر المقبل، وسيبدأ شحنه اعتبارًا من 13 نوفمبر.

تعليقات القراء