الشدة المستنصرية تتصدر التريند بعد عرض الحلقة الثانية من مسلسل «الحشاشين»

الموجز 

بدأت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "الحشاشين"، الذي يعرض على فضائية dmc طوال شهر رمضان 2024، بتعليق صوتي يؤكد أن حسن الصباح- كريم عبدالعزيز ربط نفسه وروحه بالظلام وبايع ابن عطاش، الذي كلفه بالسفر لمصر لمقابلة المستنصر.

وأشار التعليق الصوتي إلى وجود عهد بين حسن الصباح وعمر الخيام (نيقولا معوض)، ونظام الملك (فتحي عبدالوهاب)، أن من يصل فيهم لسلطة أو جاه يمد يده إلى الاثنين الآخرين، وأثناء جلوس الثلاثة يصل لـ نظام الملك والذي أصبح وزير خبر مقتل المؤذن، ويتساءل عمر عمن يقتل مؤذن عجوز إلا إذا كان شيطان، ليعترض حسن مؤكدا أن الله أعلم بحقيقته وكونه مؤذن وعجوز لا يعني أنه ملاك.

وتساعد زوجة حسن الصباح (ميرنا نور الدين) قاتل المؤذن على الهروب من المنزل، ليؤكد لها حسن الصباح أنها سره ويكشف عن رغبته بالرحيل إلى مصر فتطلب أن تصحبه، ورغم تحذيره بأن الأمر خطير تؤكد له أن الخطر معه أمان ويصلان إلى القاهرة.

وبعد وصول حسن الصباح إلى مصر يرى المجاعة دبت في الحياة لدرجة أن شخص يتنازل عن منزله مقابل الطعام، وأنهم أصبحوا يأكلون أي شيء حتى الأطفال من الممكن أن يصبحوا وجبة للجائعين، وانتشر الوباء بين الناس.

وسلطت الحلقة الثانية من المسلسل الضوء على فترة "الشدة المستنصرية"، وكيف وصل النيل لأدنى حالاته وغابت الزراعة، للدرجة التي جعلت الناس تبكي من الجوع، ليأمر بدر الدين الجمالي وزير الدولة الفاطمية- محمد سليمان بنزع الذهب الذي يزين بوابة القصر وبيعه لشراء طعام للجوعى.

بعد ذلك، يتم إلقاء القبض على حسن الصباح، ويطالبه بدر الدين بالعودة للمكان الذي أتى منه، فيرفض ويصر على البقاء.

مسلسل "الحشاشين" من تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي، ومن بطولة كل من كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، وإنتاج شركة "سينرجي".

تعليقات القراء