رمضان 2023 .. مواعيد عرض المسلسلات والقنوات الناقلة

الموجز

مواعيد عرض المسلسلات الرمضانية ٢٠٢٣ و القنوات الناقلة في التقرير التالي أبرز المسلسلات المشاركة في السباق الرمضاني ٢٠٣٣ و القنوات الناقلة.

مسلسل «الكتيبة 101»

تدور أحداثه حول كيفية تصدي «الكتيبة 101» للعناصر الإرهابية الموجودة في سيناء، بعد ثورة 30 يونيو، ويرصد العمل بطولات القوات المسلحة في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن، بطولة عمرو يوسف وآسر ياسين وفتحي عبدالوهاب ووفاء عامر، تأليف إياد صالح

قناة العرض: ON الفضائية

موعد العرض المتوقع الساعة: 9:30 مساءً.

عرض «رمضان كريم الجزء الثاني» على القنوات الفضائية رمضان 2023

هو أكثر المسلسلات التي سيطرت على محركات البحث بعد الإعلان عنه، أحداث الجزء الثاني من «رمضان كريم 2» مكملة لأحداث الجزء الأول مع تطور الشخصيات الدرامية في المسلسل وإضافة شخصيات جديدة لتحقيق التشويق، وتدور أحداثه في إحدى الحارات الشعبية.

ويبدأ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "رمضان كريم 2"، عبر عدة قنوات أبرزها قناة النهار والقاهرة والناس، وذلك الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، والإعادة ستكون في تمام الساعة الواحدة فجرا.

مسلسل "رمضان كريم 2" من  بطولة سيد رجب، بيومي فؤاد، سلوى عثمان، صبري فواز، محمد لطفي، أحمد صيام، نجلاء بدر، نهى صالح، كريم الأبنودي، كريم عفيفي، رانيا فتح الله، شريف حسني، ويزو، إنعام سالوسة، سلوى خطاب، من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

مسلسل «الكبير قوي الجزء السابع»

«الكبير قوي 7» من أشهر المسلسلات الكوميدية في مصر والوطن العربي خلال السنوات الأخيرة، ويقدم للجمهور بعد الإفطار جرعة من الكوميديا، يقدمها أحمد مكي وعدد كبير من الفنانين في مقدمتهم رحمة أحمد ومحمد سلام، وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل، تأليف محمد صقر ومحمد عز الدين.

قناة العرض: ON الفضائية

الساعة: 6:10 بعد أذان المغرب

مسلسل ضرب نار

تبدأ أولى حلقات مسلسل «ضرب نار» اليوم الخميس في إطار درامي تشويقي، تجسد ياسمين عبدالعزيز بطلة المسلسل دور فتاة شعبية من شبرا تتحمل مسئولية أشقائها بعد وفاة والدها.

«ضرب نار» هو العمل الدرامي الثاني الذي يجمع بين ياسمين عبدالعزيز وزوجها الفنان أحمد العوضي ويشاركهما سهير المرشدي وماجد المصري ومن تأليف ناصر عبدالرحمن.

قناة العرض: ON الفضائية وقناة ظبي الفضائية

يبدأ عرض مسلسل "ضرب نار"، على قناة on الفضائية، وذلك في الثامنة والثلث مساءً.

مسلسل «سره الباتع»

«سره الباتع» تدور أحداثه بين العصرين التاريخي والعصري حول شاب مصري يبحث عن سر مقام السلطان حامد في أحد قرى مصر، المسلسل بطولة أحمد السعدني وأحمد فهمي وأحمد عبدالعزيز وخالد الصاوي.

قناة العرض: ON الفضائية

موعد العرض: 12:30

مسلسل «جعفر العمدة»

تدور أحداثه حول «جعفر العمدة» المتزوج من 3 سيدات في حي السيدة زينب، وصاحب شركة مقاولات، المسلسل بطولة محمد رمضان وزينة وهالة صدقي وإيمان العاصي ومي كساب، تأليف مهاب طارق.

قناة العرض: قناة dmc وdmc drama

مواعيد العرض: الساعة 7 مساء

مسلسل «رسالة الإمام»

تناول «رسالة الإمام» سيرة الإمام الشافعي خلال فترة وجوده في مصر، بطولة خالد النبوي وأروى جودة ونضال الشافعي، تأليف محمد هشام.

قنوات العرض: “الحياة«، و»dmc«و»cbc«

ويعرض مسلسل رسالة الإمام حصريا على قناة CBC، عرض أول في تمام الساعة ١٢:١٥ بعد منتصف الليل، والإعادة في الساعة الخامسة فجراً.

مسلسل تحت الوصايا

تدور أحداث «تحت الوصاية» حول مني زكي بطلة المسلسل التي يتوفى زوجها وتقرر أن تسافر وتعمل على المركب التي ورثتها منه.. ويشاركها البطولة دياب ونهي عابدين، ومن تأليف خالد وشرين دياب

قنوات العرض: DMC

من المقرر أن تعرض أولى حلقات مسلسل «تحت الوصاية» ابتداء من اليوم الخميس، ويعرض على قناة  dmc في الساعة السادسة و النصف، و على حكايات في الثامنة والنصف مساء، ثم إعادة أولى في الثانية والنصف بعد منتصف الليل، وإعادة ثانية في الثامنة والنصف صباحا، وكذلك الإعادة الثالثة في الثانية والنصف ظهرًا.

«تحت الوصاية» يتكون من 15 حلقة، بطولة الفنانة منى زكي، دياب، نسرين أمين، رشدى الشامي، على الطيب، مها نصار، نهى عابدين، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، والعمل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

تدور أحداث مسلسل «تحت الوصاية» حول «حنان» التي تجسدها منى زكي، وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل «9 سنوات»، فاقدة الثقة في نفسها مكتفية برعاية بيتها وطفليها، وبعد وفاة زوجها تجد نفسها وحيدة في مواجهة عالم ذكوري، حيث تمر بعثرات وتحديات تتخطاها تباعًا لتتحول من امرأة مستسلمة ومغلوبة على أمرها إلى امرأة قادرة على تحدي الجميع.

مسلسل سوق الكانتو

«سوق الكانتو» تدور أحداث المسلسل حول «حكمدار» المحروسة، يدخل في أزمة مع الدولة تتحول حياته رأسًا على عقب، ليصبح بلطجي يطلب إتاوة من تُجار السوق، بطولة أمير كرارة ومي عز الدين وفتحي عبدالوهاب، ومن تاليف هاني سرحان.

قنوات العرض: DMC

و يبدأ عرض الحلقة الأولي من مسلسل «سوق الكانتو»، عبر على قناة الحكايات، في العاشرة والنصف مساءً، كما يذاع مسلسل «سوق الكانتو» عبر قناة «dmc» وقناة «dmc drama»، كما يمكن مشاهدته عبر المنصة الإلكترونية «watch it».

مسلسل "سوق الكانتو"، بطولة أمير كرارة، والفنان فتحي عبدالوهاب، والفنانة مي عز الدين، وعبدالعزيز مخيون وشيرين، ومها نصار، ومحمود البزاوي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.

تعليقات القراء