خريطة مواعيد العمل بالمخابز والمترو ونفق الأزهر والبنوك والبريد وشركات الاتصالات والبورصة في رمضان 2023

إعداد: ضياء السقا

أعلنت مختلف مؤسسات الدولة مواعيد العمل الجديدة في شهر رمضان 2023، والتي تختلف عن نظيرتها في الأيام العادية.

وفيما يلي مواعيد العمل بالمخابز البلدية والمترو ونفق الأزهر والبنوك ومكاتب البريد وفروع شركات الاتصالات خلال شهر رمضان:

مواعيد العمل بالمترو في رمضان

يغير مترو الأنفاق مواعيد تشغيل القطارات خلال شهر رمضان وعيد الفطر، حيث تبدأ من الخميس بالتزامن مع أول أيام رمضان.

وجاءت المواعيد كالتالى:

☆ قيام أول قطار من جميع المحطات الانتهائية الخامسة وربع صباحا.

☆ آخر قطار بالخط الأول من حلوان و من المرج الجديدة 12 وربع صباحا.

☆ آخر قطار بالخط الثاني من شبرا الخيمة و من المنيب 12 و نصف صباحا

☆ آخر قطار بالخط الثالث من عدلى منصور 12 و سبع دقايق صباحا .

☆ آخر قطار بالخط الثالث من الكيت كات 12 و 38 دقيقة صباحا .

☆ يتم مقابلة أخر قطار للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات فى تمام الواحده صباحا .

☆ محطة جمال عبدالناصر هى المحطة التبادلية للخط الأول مع الخط الثالث ويتم مقابلة أخر قطار 12 ونصف صباحا .

☆ محطة العتبة هى المحطة التبادلية للخط الثاني مع الثالث ويتم مقابلة آخر قطار 12 و نصف صباحا.

مواعيد العمل بنفق الأزهر في رمضان

قرر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة مد مواعيد العمل بنفق الأزهر خلال شهر رمضان على أن تكون حركة سير السيارات داخل النفق يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية بعد منتصف الليل ويتم غلق النفق اعتبارًا من الساعة الثانية صباحًا حتى السادسة صباحًا لإجراء أعمال الصيانة والنظافة عدا يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع.

كما قرر المحافظ، أنه سيستمر العمل بالنفق دون توقف على مدار 24 ساعة طوال شهر رمضان، حتى يمكن استيعاب وتصريف الكثافات المرورية المحتملة خلال أيام الأجازات الأسبوعية.

مواعيد عمل البنوك فى رمضان

أعلن البنك المركزى المصرى، مواعيد عمل البنوك فى شهر رمضان المبارك، وذلك لمدة 4 ساعات يوميا، حيث من المقرر أن تمتد ساعات العمل بالنسبة للجمهور من التاسعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر.

وبالنسبة للموظفين العاملين بالبنوك، من المقرر أن تبدأ البنوك عملها فى التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر.

مواعيد عمل فروع شركات الاتصالات في رمضان

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مواعيد عمل منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات والأوقات الخاصة بالتعامل مع الجمهور طوال فترة شهر رمضان المبارك.

وأوضح الجهاز، في بيان، أن مواعيد عمل هذه المنافذ ستكون كالتالي:

قبل الإفطار:

طوال أيام الأسبوع: من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

يوم الجمعة: من الساعة الواحدة والنصف ظهرًا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا.

بعد الإفطار:

طوال أيام الأسبوع: من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

يومي الخميس والجمعة: من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

وتلتزم منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات المتواجدة بالمراكز التجارية بالمواعيد المقررة بتلك المراكز.

مواعيد عمل البريد في رمضان

قررت الهيئة القومية للبريد، تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، التي يصل عددها إلى أكثر من ٤٣٠٠ مكتب بريد، بالإضافة إلى سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

وذكرت الهيئة أن جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة بجميع المحافظات ستعمل في فترة عمل مسائية أيضا حتى الساعة الرابعة عصرًا.

وأوضحت أنه تقرر تشغيل ٦٠ مكتب بريد منتشرة على مستوى الجمهورية فترة ليلية خلال شهر رمضان المبارك، حيث تبدأ مواعيد العمل من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الحادية عشرة ليلًا؛ وذلك بهدف تيسير حصول المواطنين على الخدمات خلال شهر رمضان.

وأشارت إلى أنه تقرر أيضًا تشغيل الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة من كل أسبوع، على أن تبدأ مواعيد العمل بها من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

كما تقرر تشغيل مناطق التوزيع الرئيسية فترة عمل مسائية، لتبدأ مواعيد العمل بها من الساعة ٨ صباحًا حتى الساعة ١٢ ليلًا، بهدف توفير أفضل خدمات للشحن السريع وتوصيل الطرود بأقصى سرعة ممكنة خلال شهر رمضان المبارك، وفقا لفاروق.

وأكدت أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة انتظام العمل بجميع المنافذ خلال الشهر المبارك؛ وذلك لمتابعة تقديم جميع الخدمات للمواطنين على أكمل وجه وبالجودة المطلوبة، وتذليل أية عقبات قد تواجه العاملين في أثناء تأدية عملهم، ومتابعة شكاوى المواطنين إن وجدت.

مواعيد العمل بالبورصة في رمضان:

أعلنت البورصة المصرية، مواعيد العمل خلال شهر رمضان.

ووفقا لبيان البورصة، ستكون مواعيد جلسة التداول اليومي بالبورصة للسوق الرئيسي وكذلك سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 1.30 ظهراً، وتسبقها الجلسة الاستكشافية من الساعة 9.30 صباحاً.

-وستكون مواعيد جلسة مزاد سعر الإقفال كالتالي:
•فترة مزاد سعر الاقفال من توقيت 1.15 ظهراً ولمدة 10 دقائق، على أن يتم غلق جلسة المزاد في وقت متغير (عشوائي) بداية من توقيت 1.23 ظهراً وحتى توقيت 1.25 ظهراً.
•فترة التعديل من توقيت غلق جلسة المزاد وحتى توقيت 1.25 ظهراً.
•جلسة التداول بسعر الإغلاق من توقيت 1.25 ظهراً وحتى توقيت 1.30 ظهراً تماماً.

ووفقا للبيان، ستكون مواعيد تسجيل الأوامر في سوق الصفقات ذات الحجم الكبير من الساعة 9.15 صباحاً إلى الساعة 9.30 صباحاً وتسجيل الأوامر المقابلة من الساعة 9.30 صباحاً حتى 9.45 صباحاً، أما مواعيد تقسيم الحسابات المجمعة ستكون من الساعة 1.30 ظهراً إلى الساعة 2 ظهراً.

وستكون مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة (سوق الأوامر خارج المقصورة) يومي الإثنين والأربعاء فقط من كل اسبوع من الساعة 11.30 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً، وستكون مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة (سوق الصفقات خارج المقصورة) من الساعة 9.30صباحاً إلى الساعة 11 صباحاً.

مواعيد عمل المخابز في شهر رمضان 2023

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن تبدأ مواعيد عمل المخابز البلدية في شهر رمضان الكريم، اعتبارًا من الساعة 8 صباحًا وتستمر حتى الساعة 5 مساء.

وقررت وزارة التموين استثناء بعض المخابز ليمتد العمل بها خلال الفترة المسائية، حتى الساعة التاسعة مساء، بناءًا على طلبات المخابز، وتقوم كل مديرية تموين تابعة في المحافظات بتنظيم عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة، بما يضمن توفير الخبز البلدي طوال اليوم وبعد الإفطار.

تعليقات القراء