الحلقة 22 من مسلسل «الاختيار 2».. محاولة اغتيال النائب العام المساعد ومبايعة هشام عشماوي

الموجز  

بدأت أحداث الحلقة 22 من مسلسل "الاختيار 2" بنقل زكريا (كريم عبد العزيز) إلى المستشفى على يد الإرهابي الذي كان يطارده، ويطلب زكريا من يوسف (أحمد مكي) وزوجته نادية (إنجى المقدم) عدم إخبار والدته بما حدث.  

وينتقل المشهد إلى 29 سبتمبر 2016 ونجاة المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد من محاولة اغتيال في التجمع الخامس، مع عرض مشاهد حقيقية من الحادث وتغطية وسائل الإعلام.

وينضم الضابط هشام (علي الطيب) لجهاز الأمن الوطني للعمل في ملف الإرهاب مع زكريا، ويحصل على التعليمات من اللواء (ماجد الكدواني) ويبدأ فى عمله بالتحريات فى تفجيرات السيارات والعبوات الناسفة.

وينتقل المشهد إلى درنة فى ليبيا وإعادة مشهد من الجزء الأول للمسلسل بظهور مفتي جماعة أنصار بيت المقدس عمر رفاعي سرور (أحمد الرافعي) أثناء مبايعة هشام عشماوي الذي يجسد دوره (أحمد العوضي) أميراً لتنظيم "المرابطون" التكفيري، وسط غيرة من صديقه عماد (عابد عناني) إذ كان يتطلع لأن يكون هو الأمير، ليظهر العوضى وعابد عناني من جديد فى "الاختيار 2".

وينتقل المشهد بتصوير حقيقى من أمام أحد المساجد فى أكتوبر بالتزامن مع الانتهاء من تنفيذ مشروع قناة السويس الجديد، والقبض على التكفيري الذى حاول قتل شيخ المسجد، ويحقق معه الضابط أحمد فايز (أحمد سعيد عبد الغني) ويجد على حسابه بالتليجرام صور ضباط وإعلاميين مستهدفين، ويعترف بأنه كان يفترض مقابلة أحد العناصر؛ للحصول منه على السلاح وإعطائه أموالا، ليذهب زكريا ويوسف للقبض عليه، ولكنه يطلق الرصاص عليهما ويصاب زكريا.

ويعرض مسلسل "الاختيار 2" على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

ومسلسل "الاختيار 2" من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

تعليقات القراء