الحلقة الـ 13 من مسلسل «الاختيار 2».. زكريا يراوغ العناصر الإرهابية.. وتسريب أوراق من قصر الرئاسة.. وتوثيق استهداف مديرية أمن الدقهلية

الموجز   

بدأت أحداث الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل "الاختيار 2" بنزول الضابط زكريا (كريم عبد العزيز) من منزله واستقلال سيارته بعدما علم بأن العناصر التكفيرية متواجدة تحت منزله، ويتحرك زكريا وتسير وراءه سيارة التكفيريين، ويستطيع زكريا الإفلات من سيارة التكفيريين التي طاردته، حيث يكتشفوا أنه عمل لهم كمينا.

ويقابل زكريا صديقه يوسف الرفاعي (أحمد مكي) ويخبره بما حدث، ويعلم منه أنه فسخ خطوبته من عاليا (أسماء أبو اليزيد) وأنه يتمنى رؤيتها ولكنه لا يستطيع مواجهتها.

ويحاول زكريا إقناع يوسف ليعود إلى عاليا مجدداً، ويصطحبه معه إلى منزله حتى تتصل زوجته نادية (إنجى المقدم) بـ عاليا من أجل أن تطمئن عليها وتطمئن يوسف.

ويجتمع مجموعة من الشبان المنتمين للجماعة الإرهابية ومعهم أوراق كبيرة تخص الشرطة والجيش وتحركاتهم في عدد من المناطق بينهم سيناء ويتحدثون عن بيع الأوراق لقطر وغيرها من المنظمات للحصول على أموال كثيرة.

وتكشف الأحداث أن هذه الأوراق مسربة من قصر الرئاسة، ويتفقون على سفر أحدهم إلى قطر والآخر إلى تركيا للتفاوض على بيع هذه الأوراق، وفى نفس الوقت الأمن الوطنى يراقب تليفونات هؤلاء الشباب.

كما وثقت الحلقة عملية استهداف مديرية أمن الدقهلية الواقعة في عام 2013، ضمن مخططات جماعة الإخوان الإرهابية، لاستهداف أمن مصر القومي.

وعرضت الحلقة لقطات حقيقية من عملية استهداف مبنى مديرية أمن الدقهلية، وما لحق بالمبنى من أضرار وضحايا سقطت بعد استهدافه بسيارة مفخخة، أحدثت أضرارا بالغة في محيط المبنى.

يشار إلى أن مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

ومسلسل "الاختيار 2" من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة "سينرجى"، ومن بطولة كل من: كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

تعليقات القراء