«الاختيار 2».. «دك الكمين.. قولوا لأمي ابنك مات راجل».. قصة استشهاد النقيب عمر القاضي «الذى تنبأ بشهادته»

الموجز

نجحت القصص المعروضة، ضمن أحداث مسلسل "الاختيار 2"، في إثارة اهتمام المشاهدين، الذين ما أن تنتهي حلقات المسلسل يسارعون في البحث عن حقيقة وأصل هذه القصص.

وفي الحلقة الـ11 ظهر اسم الشهيد النقيب"عمر القاضي" في مشهد وهو يتعرف على "علي يونس" ضمن الطلاب المنضمين لكلية الشرطة، وجسد دوره الممثل الشاب محمد منير.

وما أن نسمع هذا الاسم إلا ونتذكر واحدة من العمليات الإرهابية التي وقعت في سيناء واستشهد فيها ضباط من رجال الشرطة المصرية، حسبما نشر موقع "في الفن".

وفي هذا التقرير نتعرف على قصة النقيب عمر القاضي:

يوم 5 يونيو عام 2019، فجر ليلة عيد الفطر المبارك، شن الإرهابيون هجوما على كمين في شمال سيناء حيث وقف عمر القاضي ورجاله يدافعون عنه إلى آخر لحظة من حياتهم.

آخر كلمات قالها وهو يطلب إمدادات لمساعدة القوات في صد الهجوم: "دك الكمين، وقولوا لأمي ابنك مات راجل"، وقبل استشهاده تمكن من القضاء على 4 من الإرهابيين.

بعد ظهور اسم البطل عمر القاضي في مسلسل الاختيار 2، الذي يوثق تضحيات رجال الشرطة، يعد "القاضي" أحد الأبطال الذين سجلوا أسماؤهم في سجل الشرف، وأطلق اسمه على دفعة 2019 شرطة.

النقيب عمر القاضى، بطل من طراز خاص، توفى والده وهو طالب بكلية الشرطة، وكانت والدته تضع آمال كبيرة عليه، وعقب تخرجه عمل بالأمن المركزى، وعرف القاضى بين زملائه بالجدية والحزم والتدين وحبه لعمله ومساعدته المستمرة للآخرين.

أصيب القاضى، فى حادث سابق ولكنه كان مشغول دوما بعمله وتفانيه فيه، ورغبته المستمرة فى الاستشهاد، حيث كتب عدة تدوينات، أبرزها: "لكل أجل كتاب، عيدوا انتم وأنا هستناكم هنا"، "ربما الموت يقترب منى وأنا لا أشعر به لطفك يا الله فى سكرة موتى أن تكون خاتمتى حسنة ثم الجنة".

استشهد البطل فى كمين البطل 14 بسيناء الحبيبة، مع تكبيرات عيد الفطر المبارك، لتزفه الملائكة بطلا وشهيدا لجنة الخلد مع النبيين والصديقين والشهداء.

وفي تصريحات سابقة، قالت والدة البطل:"مش حاسة إن حد ناسى ابنى هو كان أول واحد اتصاب وآخر واحد استشهد أن مبسوطة بيه لأنه كان راجل، وكنت متوقعة منه كده، عمر كان خير جدا ".

وعمر القاضي من مواليد محافظة المنوفية كان أصغر أشقائه، وتخرج في كلية الشرطة عام 2017، وكان قد ترك وصية لشقيقه الأكبر طلب منه ألا يحزن إذا استشهد.

وكان عمر قدم أوراقه للعمل بهيئة قضايا الدولة، وبعد استشهاده كرمت الهيئة أسرته ومنحهتم درع الهيئة والعضوية الشرفية بأحد أنديتها.

كما كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدة الشهيد، وأطلق اسمه على دفعة كلية الشرطة عام 2019.

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك فى حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ومن أبرزهم أحمد فهمى، أشرف عبد الباقى، نضال الشافعى، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد،  مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد حلاوة. حسبما نشر موقع "فيتو".

 

 

 

تعليقات القراء