توظيف درامي لقوانين فيزيائية.. مخرج ومؤلف ’’لعبة نيوتن‘‘ يكشف سر تسميته بهذا الاسم وعلاقته بأحداث المسلسل

كتب: ضياء السقا

حقق مسلسل "لعبة نيوتن"، بطولة منى زكي ومحمد ممدوح، نجاحا كبيرا خلال الموسم الرمضاني الحالي.

وتسائل الكثيرون عن سر تسمية المسلسل بهذا الاسم، وعلاقته بأحداث العمل.

من جانبه، كشف مخرج ومؤلف المسلسل تامر محسن، في تصريحات لمجلة هي، السر وراء التسمية وعلاقته بالأحداث.

وأشار المخرج، إلى أن لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار ومضاد له في الاتجاه، إنه من أهم قوانين نيوتن الفيزيائية التي بني عليها مسلسل لعبة نيوتن.

وأضاف :"أحداث لعبة نيوتن تبدأ بالقانون الأول: الجسم الساكن يبقى ساكنًا، والجسم المتحرك يبقى متحركًا، مالم تؤثر عليه قوى ما".

ويتبلور هذا في علاقة منى زكي "هنا"، بمحمد ممدوح "حازم"، فهي تساعده في عمله وتقف بجانبه، إلى أن تأتي فكرة السفر والولادة في الخارج فتؤثر عليهما وتحرك الجسم الساكن.

أيضا علاقة مؤنس وزوجته سارة بحسب الأسماء في #لعبه_نيوتن، علاقة طبيعية هادئة وساكنة ولكن وجود هنا في نفس المنزل يحرك العلاقة ويجعلها متغيرة بعض الشيء.

وقانون نيوتن الثاني "إذا أثرت قوة على جسم ما فإنها تكسبه تسارعًا، يتناسب طرديًا مع قوته وعكسيًا مع كتلته"، وهنا يتمثل في الأحداث بخوف وضعف وارتباك شخصية هنا والذي يحركها هو رغبتها في إثبات ذاتها.

فمع التغيرات الكثيرة إلا أنها تصمد وتظهر قوتها، أما حازم فعلى الرغم من كتله الجسدية الكبيرة إلا أنه فاقد الثقة في نفسه ويحاول السيطرة على هنا بتسلطه، كما أنه شكاك، وتأثير القوى الخارجية عليه مدمر له.

فإصرار حازم على عودة هنا لعدم قدرتها على الاستمرار وحدها، جعلت منها نموذجًا يرغب في إثبات ذاته وتمسكت برغبتها في السفر والمواجهة وحدها لكي تثبت له أنها تستطيع، أيضًا تهديد حازم لهنا بالطلاق كان له رد فعل معاكس وإصرار أكثر من هنا على البقاء متحملة كل العواقب.

ونرى أيضا شاهين وما فعله مع حازم من طريقة سيئة في التعامل والتعالي، أجبر حازم على قتله بشكل مختلف وهادئ مستخدمًا النحل.

كذلك أستاذ بدر وطريقة معاملته لحازم وطلباته بنوع عسل خاص، ومشاركته لحازم، أثرت على حياة حازم وغيرتها بشكل كبير وفقا للقوة المستمدة.

وأخيرا اعتراف مؤنس لهنا بحبه لها، جعلها تأخذ رد فعل قوي وتترك له العمل والمنزل وتبدأ من جديد.

تدور قصة مسلسل لعبة نيوتن حول رحلة حازم وهنا، اللذين يخططان في سرية تامة لإنجاب طفلهما بالأراضي الأمريكية، ولكن تتعقد المغامرة شيئًا فشيئًا، وتأخذهما إلى عوالم لم تكن يومًا في الحسبان، وقد تم تصوير أحداث المسلسل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وهو رابع الأعمال التليفزيونية للمخرج تامر محسن في دراما رمضان.

مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة كل من: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

تعليقات القراء