الاختيار2 الحلقة السادسة.. محاولة تجنيد أحمد مكي من قِبل أحد الضباط المنتمين للإخوان.. والأمن يستعد لاقتحام كرداسة ثأرا للشهداء (فيديو)

كتب: ضياء السقا

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل "الاختيار٢"، احداثا تصاعدية، بعد فض الأمن لاعتصامي رابعة والنهضة.

وضمن أحداث الحلقة، التي جاءت بعنوان "الأرض المحروقة"، يظهر الرائد أحمد مكي"يوسف الرفاعي" بتاريخ 20 أغسطس 2013 في حوار مع والده وهو يرفض الذهاب لعمله بعد استشهاد أصدقائه في حادث فض الاعتصام، لكن بعد حديثه مع والده يقنعه بالعودة من جديد لممارسة عمله.

بالفعل يذهب أحمد مكي "يوسف الرفاعي" إلى مكتب قائده ورغم مطالبة الأخير له بمواصلة إجازته لكنه يرفض ويؤكد له رغبته في العودة للعمل.

ويقابل يوسف الرفاعى "أحمد مكى" خطيبته عاليا ويبدو عليه الحزن بسبب ضحايا فض الاعتصامات.

ويروى يوسف لخطيبته أن التعليمات كانت فض سلمى رغم المعلومات التي أفادت بوجود سلاح في الاعتصام، ولكن ما حدث هو ضرب رصاص ومولوتوف وكان لابد أن الشرطة ترد، وبعد ذلك تخبره عاليا بأن هناك عريس تقدم لها حتى يسرع من عملية زواجها منه، ولكنه يعتقد أنها تقول ذلك من أجل الضغط عليه فقط.

وعلى الجانب الآخر تبدأ الجماعة الإرهابية التخطيط للانتقام من الجهاز الأمني، ويظهر ذلك في حوار بين الضابط "كريم" المستمر بعمله مع الرائد المفصول محمد البكاتوشي ومعهم أحد قيادات الجماعة الإرهابية.

وتضمنت الحلقة اجتماع الدكتور محمد "سامح الصريطى" القيادى الإخوانى، في أسيوط مع بعض عناصر الجماعة ويطلب منهم ويطلب الحشد وتجميع شباب يستطيعوا حمل السلاح.

يجلس أحد الضباط المنتمين للإخوان مع يوسف الرفاعي بعد الصلاة أمام المسجد، ويحاول أن يضمه معهم ويأخذه إلى دروس الدين في الرحاب ويوافق يوسف على الذهاب معهم، وبعد ذلك يجتمع الضباط الموالين للاخوان في عيادة طبيب اخوانى، ويتفقوا على الاجتماع دائماً في العيادة، بينما الضابط مبروك "اياد نصار" يعطى محاضرة للضباط عن سيد قطب وكل المعلومات عن الجماعة مع استعراض مشاهد حقيقية من المظاهرات التخريبية واثارة الشائعات.

اختتمت أحداث الحلقة بالاستعداد الأمني لاقتحام منطقة كرداسة بتاريخ 19 سبتمبر 2013، وذلك ردا وثأرا من قوات الأمن على واقحة مذبحة قسم كرداسة، والتي أسفرت عن مقتل مأمور القسم العميد الشهيد محمد جبر ومعاونه الشهيد عامر عبدالمقصود و14 ضابطا مع التمثيل بجثثهم بعد حرقها بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

تعليقات القراء