بعد الإعلان عن اسم البرنامج.. أسماء ضحايا ’’رامز عقله طار‘‘.. وتركي الشيخ يظهر مع جلال في غرفة الأسرار

كتب: ضياء السقا

أعلن الفنان رامز جلال اسم برنامجه الرمضاني الجديد، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وطرح بوستر برنامجه «رامز عقله طار» المقرر عرضه بعد أيام في موسم رمضان.

وعلّق جلال على البوستر عبر «تويتر» قائلاً: «بسم الله توكلنا على الله... ربنا يتمها على خير ويكملها بالستر... (‎رامز عقله طار) على MBC مصر إن شاء الله... رمضان 2021».

ويستضيف رامز هذا العام، عدد كبير من نجوم الفن والرياضة، وفيما يلي أبرز ضحايا "رامز عقله طار":

- سمية الخشاب

- أحمد سعد

- ويزو

- ريهام حجاج

- ملك قورة

- محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى نادي الزمالك

- مجدي قفشة لاعب الأهلي

- محمد هاني لاعب الأهلي

- مروان محسن لاعب الأهلي

- فرجاني ساسي لاعب الزمالك

- أشرف بن شرقي لاعب الزمالك

من جانبه، نشر رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، تغريدة على "تويتر" ذكر فيها دعمه لبرنامج رامز جلال "رامز عقله طار".

وكتب آل الشيخ: "في قلب الرياض عاصمتنا الحبيبة... وفي شهر رمضان المبارك... وعلى قناة mbc، انتظروا - رامز عقله طار – برعاية هيئة الترفيه".

فيما علق رامز جلال، قائلا: "لأول مرة معانا المستشار في غرفة الأسرار في برنامج رامز عقله طار".

 

وكشفت وسائل إعلام أن الحلقات الجديدة للبرنامج صورت في السعودية، برعاية هيئة الترفيه بالمملكة.

أما عن طبيعة المقلب، فيدور داخل ملهى للألعاب ويتم إقناع الضيوف بالتصوير داخله، ويعتمد رامز جلال على فريق عمل برنامجه السابق باختلاف مخرج عمل البرنامج الذي تم تغييره هذا العام.

واستعان رامز جلال، هذا العام بشخصيات جديدة في برنامجه (رامز عقله طار) لمساعدته في اقناع شخصيات حضرت في الفقرات التي يشارك بها الضيف وهم: المستشار السعودي تركي آل شيخ، والمذيعة الخليجية لجين عمران ومذيع البرامج الرياضية مهيب عبد الهادي.

ويقدم رامز جلال برامج مقالب في شهر رمضان بشكل متواصل منذ عام 2011، وكانت البداية مع «رامز قلب الأسد»، ثم «رامز ثعلب الصحراء» و«رامز عنخ آمون»، و«رامز قرش البحر»، و«رامز واكل الجو» و«رامز بيلعب بالنار»، و«رامز تحت الأرض»، «رامز تحت الصفر»، ورامز في الشلال»، وأخيراً «رامز مجنون رسمي» الذي استضاف فيه عدداً من المشاهير، من بينهم الفنانتان ياسمين صبري، وياسمين رئيس، والمطرب الشعبي حمو بيكا، وحسن شاكوش، واللاعب التونسي علي معلول والمغربي أشرف بن شرقي، واللاعب المصري طارق حامد والفنان محيي إسماعيل وغيرهم.

ويتعرض رامز جلال إلى انتقادات حادة من نقاد ومتابعين ومسؤولين بسبب برامجه، حيث تم اتهامه قبل عامين من قبل المجلس القومي للمرأة بـ«التحدث بألفاظ خادشة للحياء»، والتسبب في «حدوث مشاهد غير لائقة».

يذكر أن حوالى نصف ضيوف البرنامج اعتدوا بالضرب الشديد على جلال أثناء مشاركتهم في برنامجه.

من جهتها، لفتت قناة "أم بي سي" الراعية للبرنامج، أنه يتم الاتفاق دائما مع ضيوف برنامج المقالب على عدم نشر أي كواليس أو تفاصيل تخص الحلقات بعد التصوير إلى أن تعرض خلال شهر رمضان، إلى جانب الحصول على موافقة صريحة من الضيوف بشأن إذاعة الحلقات بدون اعتراض.

تعليقات القراء