اللهم بلغنا الشهر الكريم.. 25 يومًا على رمضان.. في ظل كورونا طريقة عمل ركن للصلاة في المنزل

الموجز 

25 يوما تتبقى على شهر رمضان المعظم، الذى ينتظره ملايين المسلمين حول العالم، حيث كشفت الحسابات الفلكية أن غرة شهر رمضان المعظم لعام 2021 فلكيا ستكون الثلاثاء 13 أبريل المقبل.

«مرحب شهر الصوم مرحب لياليك عادت في أمان».. كلمات يتغنى بها المصريون في كل عام، تعبيرا عن فرحتهم بقدوم شهر الخير، ويبحث البعض قبل الشهر المبارك عن طريقة عمل ركن للصلاة في البيت لشهر رمضان 2021.

وتقدم «الوطن» فيما يلي طريقة عمل ركن للصلاة في البيت لشهر رمضان 2021.

طريقة عمل ركن للصلاة في البيت لشهر رمضان 2021

ومع اقتراب قدوم شهر رمضان، ومع تفشي جائحة كورونا المستجد أصبحت الصلاة والاعتكاف في المنزل أمرا يشغل الكثيرون بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية، وخاصة أن مصر على أعتاب موجة ثاللثة من الفيروس التاجي والحذر مطلوب. حسبما نشر موقع "الوطن".

وطريقة عمل ركن للصلاة في البيت لشهر رمضان 2021 ، هي أمر يهم العديدون نظرا لغياب الشعائر الدينية المعتادة ، حيث كان يحرص الكثيرون على الاعتكاف في المساجد والإفطار فيها أيضا لأن الشهر الكريم له طقوس روحانية خاصة.

وطريقة عمل ركن للصلاة في البيت لشهر رمضان 2021، تتطلب غرفة أو ركن في البيت، سجاجيد صلاة، حامل خشبي ومصحف، ستارة، وفقا لصحيفة «مترو» البريطانية.

ويمكن بناء فاصل خشبي بسيط يوضع في أحد أركان المنزل بحيث يكون فاصلا بين ذلك المكان وباقي أنحاء المنزل مع وضع سجاجيد الصلاة في المكان وبعض الملصقات الخاصة بشهر رمضان مثل الهلال والفوانيس، وبذلك يكون مسجدا مصغرا في المنزل يمكن الاعتكاف والصلاة فيه.

إذا كان لديك غرفة لا يجلس فيها أحد أو نادرة الاستخدام، فيمكن وضع ستارة بها وتخصيصها للصلاة وستكون هي المكان الهادئ الذي تتعبد فيه الأسرة وتصلي التراويح وقيام الليل أيضا.

يمكن بناء حاجز من الكرتون مع وضع رسوم زخرفة عليه وتزيينه ثم تركه في مكان خاص في ركن المنزل ، وذلك سيكون أمرا مناسبا للأطفال.

ضع عدة أفرع من الأضواء على شكل فوانيس وهلال داخل أحد أركان المنزل ثم حاوط مدخل الركن بستارة، وضع داخله حامل خشبي والمصاحف وسجاجيد الصلاة لتكون هي بديل المسجد.

25 يوما تتبقى على شهر رمضان المعظم، الذى ينتظره ملايين المسلمين حول العالم، حيث كشفت الحسابات الفلكية أن غرة شهر رمضان المعظم لعام 2021 فلكيا ستكون الثلاثاء 13 أبريل المقبل.

ووفقا للحسابات الفلكية فعدد أيام العام الهجرى الجديد 1442 هجريا، 354 يوما، وهى بذلك تكون سنة بسيطة وليست كبيسة، والتى يكون عدد أيامها 355 يوما، حيث تنتهى السنة الهجرية 1442 يوم 10 أغسطس 2021، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

تعليقات القراء