نهاية قطونيل.. وقف إعلان ’’ابن الجيران‘‘ المثير للجدل.. وقرار عاجل من الشركة.. وأول تعليق من ميس حمدان

كتب: ضياء السقا

أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهك قرارا رقم 3/150 لسنه 2020 بإلزام رئيس مجلس إدارة شركة قطونيل للملابس باتخاذ إجراءات وقف بث إعلانها الذي يتم بثه خلال شهر رمضان 2020 عبر القنوات الفضائية.

ويأتي ذلك لما يحمله من انتهاكا واضحا للكرامة الشخصية و العادات والتقاليد المجتمعية، ومخالفتة لاحكام قانون حماية المستهلك والمواصفات القياسية الخاصة باشتراطات الاعلان عن السلع والخدمات ومخالفة قانون العقوبات المصري.

وكان قد تم استدعاء ممثلي الشركه صباح اليوم وإعلانها بقرار مجلس إدارة الجهاز بوقف بث الاعلان على جميع القنوات الفضائيه وقد ابدى الممثل القانونى للشركه الالتزام التام بوقف بث الاعلان وتفاعلهم مع قرار جهاز حمايه المستهلك حفاظاً على قيم وتقاليد المجتمع المصرى.

بيان من الشركة

من جانبها، أصدرت شركة قطونيل بيانًا هاماً بعد وقف إعلانها "ابن الجيران"، الذي تقدمه الفنانة ميس حمدان، والذي أثار جدلا فور عرضه في أول أيام شهر رمضان المبارك، على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الايحاءات الجنسية الموجودة به.

وأكدت الشركة في بيان لها، حرصها على الذوق العام والقيم المصرية النبيلة، واستمرارها في تقديم ما يتناسب مع المجتمع المصري، و أن قرارها جاء تماشيًا مع ما أثير من ضجة حول إعلانها “ابن الجيران”، ونظرًا لأنها دائمًا ما تأخذ في الاعتبار أذواق المشاهدين على ما يقدموه من مادة إعلانية للترويج لمنتجاتها، ولوقف حالة الجدل وإرضاء المشاهدين في مصر، قررت الشركة وقف بث الإعلان لأجل غير مسمى على جميع القنوات الفضائية.

أول تعليق من ميس

من جانبها، علّقت الفنانة ميس حمدان على قرار وقف عرض إعلان "قطونيل"، وذلك بسبب استياء الجمهور من كلماته ومشاهده.

وقالت ميس، في تصريحات لصحيفة "الوطن"، إنها تحترم قرار الشركة بإيقاف الإعلان، مشيرة إلى أن الهدف من الإعلان كان التجديد والكوميديا من أجل رسم البهجة والابتسامة على وجوه المشاهدين.

وأضافت أنها هي من طلبت من الشركة المنتجة إيقاف الإعلان "رغم أنني لم أمسك او أظهر ببوكسر في الإعلان".

وتابعت الفنانة أنه حذفت الإعلان من كل حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي للحفاظ على اسمها وشكلها أمام الجمهور المصري والعربي، مؤكدة أنها لا تحب أن تصل للجمهور المصري بشكل خاطئ.

تعليقات القراء