رمضان 2020.. عبدالباسط حمودة: الناس عارفة إني «قليل الأدب».. أنا اللي نجحت عمر كمال.. وهذا سبب خلافي مع حكيم ومحمد حماقي

الموجز  

تحدث المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة عن خلافه مع المطربين محمد حماقي وحكيم، بالإضافة إلى فكرة اعتزاله الغناء.

وقال عبدالباسط حمودة، في مقابلة مع برنامج "شيخ الحارة والجريئة" الذي تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي والمذاع على فضائية "القاهرة والناس"، إن حكيم تحدث عنه بطريقة غير لائقة، مضيفاً أن قام بمعاتبته عندما تقابلا في أحد الفنادق.

وأضاف حمودة (55 عاماً): "أنا أقدم منه بزمن لما هو طلع في سنة 92 كنت عامل 6 شرايط".

وقال المطرب الشعبي إن جميع المطربين يخافون منه لأنه "قليل الأدب"، مضيفاً: "كلهم عارفين كده عني مبسكتش ولو سألتيهم عني يقولولك عبدالباسط حمودة قليل الأدب".

وعن الاعتزال، قال عبدالباسط حمودة إنه يرفض الفكرة كونه في ذروة نجاحه حالياً، مشيراً إلى أنه لا ينوي الاعتزال إلا بعد مرور 30 عاماً.

وعن سعد الصغير، شبهه عبد الباسط حمودة بالفنان الراحل محمود شكوكو، من حيث الاستعراض والغناء.

وشدد على أن الصغير ليس من أبناء جيله يتحدث عنه وأن الفارق الزمني والفني بينهما كبير.

وأشار إلى أن هناك عدد من الفنانين الكبار أمثال أحمد عدوية وحسن الأسمر وكتكوت الأمير، وغيرهم من النجوم الذين سبقوهم في الغناء الشعبي، موضحاً أن "عدوية أكبر مني بكتير بس هو سبقني في الفن بخمس سنين".

ورداً على سؤال بشأن أغاني محمد رمضان، قال عبدالباسط حمودة: "محمد رمضان مش مغني، لكن له لون خاص في أغانيه ويستطيع أن يبتعد في أغانيه عن الكلمات البذيئة، وله جمهوره الخاص".

أما عن مطربي المهرجانات، قال عبدالباسط حمودة إن "حمو بيكا مش مغني وبيزعق مش بيغني"، مضيفاً: "أنا اللي نجحت عمر كمال عملت معاه فيديو كليب ونجحته"، مبينًا: "أهم مطرب شعبي في تاريخ مصر محمد رشدي يأتي بعده العزبي وأحمد عدوية".

وعن خلافه مع المطرب محمد حماقي، كشف حمودة عن موقف حدث خلال إحياء أحد الأفراح، حيث قال: "محمد حماقي بيفضل يغني على المسرح حتى الساعة الـ 12 صباحا وكان من المفروض ينهي فقرته الساعة 11 وصاحب الفرح طلب منه إنهاء فقرته أكثر من مرة ولكنه رفض ذلك".

وأضاف: "صعدت خشبة المسرح وقلت لحماقي فى إيه إنت مغنتش من سنة أمام الجمهور فترك المسرح وخرج"، مضيفاً: "المفروض المطرب ينهي حفلته قبل معادها بربع ساعة".

تعليقات القراء