مع ارتفاع عدد الشهداء إلى 125.. إدانات عربية لقصف الاحتـ.لال الإسرائيلي مدرسة «التابعين» في غزة

الموجز   

أدانت مصر والأردن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة فجر اليوم، السبت، ما أدى إلى استشهاد 125 مواطنا فلسطينيا وإصابة العشرات.

وأعربت مصر عن استنكارها "لاستمرار الاعتداءات الإسرائيلية في حق المدنيين بقطاع غزة، فى استخفاف غير مسبوق بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وطالبت مصر "بموقف دولي موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطينى في قطاع غزة، ويضع حدا لمسلسل استهداف المدنيين العزل".

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة، في بيان "إدانة المملكة واستنكارها المطلق لاستمرار إسرائيل لما تقوم به من انتهاكات للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، في ظل غياب موقف دولي حازم يلجم العدوانية الإسرائيلية ويجبرها على احترام القانون الدولي ووقف عدوانها على غزة، وما ينتجه من قتل ودمار وكارثة إنسانية غير مسبوقة".

وأضاف القضاة: "إن هذا الاستهداف الذي يأتي، في وقت يسعى فيه الوسطاء إلى استئناف المفاوضات على صفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار، مؤشر على سعي الحكومة الإسرائيلية لعرقلة هذه الجهود وإفشالها".

وشدد "على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، وخاصة مجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل فوري، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمستمرة للقانون الدولي، ومحاسبة المسؤولين عنها".

وفجر اليوم السبت، استشهد 125 فلسطينيا وإصابة العشرات، في غارات إسرائيلية استهدفت مدرسة بحي الدرج وسط غزة خلال صلاة الفجر، في حصيلة محدثة غير نهائية للضحايا.

وأعلن الدفاع المدني في غزة صباحا عن استشهاد 100 شخص وإصابة العشرات.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني إن القصف الإسرائيلي للمدرسة أدى إلى مقتل 90% من النازحين بها، لافتا إلى أن أكثر من 100 شخص قتلوا في قصف إسرائيلي بثلاثة صواريخ لمصلى تابع لمدرسة للنازحين بحي الدرج.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانا زعم فيه أنه "استهدف مخربين عملوا من داخل مدرسة استخدمت كمأوى للمدنيين".

تعليقات القراء