حزب الله: استهدفنا الأجهزة التجسسية الإسرائيلية في موقع بركة ريشا

الموجز

قال حزب الله اللبناني إنه استهدف الأجهزة التجسسية في موقع بركة ريشا الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية بالأسلحة المناسبة، وحقق إصابة مباشرة.

وأكد الحزب فى بيان في وقت سابق اليوم، إطلاق «أكثر من 100 صاروخ» فى اتجاه مواقع عسكرية فى شمال إسرائيل ردّا على قصفها مناطق فى لبنان أبرزها مدينة بعلبك (شرق)، بحسب شبكة الجزيرة الإخبارية.

وقال الحزب إنه قصف «مقر قيادة الدفاع الجوى والصاروخى فى ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية فى يوآف ومرابض المدفعية المنتشرة فى محيطها بأكثر من 100 صاروخ كاتيوشا».

كما أعلن الحزب أن أمينه العام حسن نصر الله استقبل وفدا من حركة "‏حماس" برئاسة نائب رئيسها فى غزة خليل الحية.

وأضاف الحزب، فى بيان عبر تليجرام، أن نصرالله استعرض مع الوفد "آخر الأوضاع والتطورات على المستوى الميدانى فى قطاع غزة ‏والضفة الغربية وجبهات الإسناد المتعددة"، فى إشارة إلى المواجهات مع إسرائيل فى عدد من البلدان أبرزها جنوب لبنان، واليمن حيث تتواصل هجمات الحوثيين على سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية "دعمًا لغزة".

وجاء فى البيان أيضا أن الجانبين "استعرضا كذلك مجريات المفاوضات القائمة من أجل ‏التوصل إلى وقف العدوان على غزة وتحقيق شروط المقاومة التى تخدم القضية ‏الفلسطينية والشعب الفلسطينى".‏

ويعد هذا اللقاء الأول بين نصر الله والحية بعد اغتيال القيادى فى "حماس" صالح العارورى بغارة إسرائيلية مطلع العام الحالى، استهدفت اجتماعا لقادة من الحركة فى الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، والثانى منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة فى 7 أكتوبر الماضى.

تعليقات القراء