بعد 7 أيام من الهدنة وتبادل الأسرى.. أول تعليق من حمــ..ــاس على عودة القصف الإسرائيلي على غزة

الموجز   

حمّل أسامه حمدان، القيادي في حركة حماس، اليوم الجمعة، "الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية مسؤولية توقف الهدنة في قطاع غزة"، مؤكدا أن "الاحتلال يؤكد أنه لا مجال للثقة في سلوكه".

وفي تصريحات تليفزيونية من بيروت، قال حمدان: "على الفلسطينيين أن يصمدوا ويستمروا في مواجهة العدوان وآلته العسكرية"، معتبرا أن "الخلاف الأساسي هو نظرة الكيان الإسرائيلي للشعب والقضية الفلسطينية".

وأكد القيادي في حركة حماس "الحل الحقيقي هو البحث في آليات وسبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف حمدان: "سعينا بشكل جاد وما زلنا نسعى للهدنة حتى مع عودة العدوان الإسرائيلي، وسنظل منفتحين على أي جهد يبذل لوقف العدوان وفق ما يحقق مصالح شعبنا".

وأكد أن "القصف الاسرائيلي يستهدف كل القطاع لكن المقاومة قادرة على إفشال عملياته.. كما أفشلت عملياته في الشمال ستفشلها في الجنوب".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد ضحايا مجازر الاحتلال خلال ساعتين من انتهاء الهدنة إلى 14 شهيدا وعشرات الجرحى، لافتة إلى أن "الهدنة لم تسعف المنظومة الصحية ونحتاج لتدفق الإمدادات والوقود إلى مستشفيات القطاع".

وصباح اليوم الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي تجدد القتال بشكل رسمي، متحدثا عن "إعادة تفعيل النيران" في قطاع غزة.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، بأن "حماس قامت بخرق الاتفاق وقامت بإطلاق القذائف نحو الأراضي الاسرائيلية"، معلنا أن الجيش الإسرائيلي "قام بإعادة تفعيل النيران في مواجهة حماس في قطاع غزة".

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن الجيش الإسرائيلي يقصف عدة مناطق آمنة في قطاع غزة، محملا المجتمع الدولي وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية استمرار الحرب.

تعليقات القراء