محكمة ليبية ترفض طعن مفوضية الانتخابات وتعيد سيف الإسلام القذافي إلى سباق الرئاسة

الموجز   

قررت دائرة الطعون الاستئنافية بمحكمة استئناف سبها، اليوم الأحد، رفض الطعن المقدم من مفوضية الانتخابات الخاص برفض قرارها القاضي بشطب سيف الإسلام القذافي من القائمة الأولية للمترشحين للرئاسة في ليبيا.

وبحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، فقد أفادت قناة "الجماهيرية"، المقربة من سيف الإسلام، بأن "دائرة الطعون الاستئنافية بمحكمة استئناف سبها قضت برفض الطعن المقدم من مفوضية الانتخابات في الحكم الصادر ضدها من دائرة الطعون الابتدائية بالمحكمة المتعلق برفض قرارها القاضي بشطب سيف الإسلام القذافي من القائمة الأولية للمترشحين للرئاسة".

وأضافت القناة أن "المحكمة قضت بعودة سيف الإسلام القذافي إلى سباق الرئاسة وإلزام المفوضية بقيد اسمه في القائمة النهائية للمترشحين".

وكان نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قد عاد إلى الاستحقاق الانتخابي، بعدما قبلت محكمة استئناف سبها طعن سيف الإسلام القذافي وعودته للترشح في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها 24 ديسمبر الجاري.

وأفاد موقع "بوابة إفريقيا الإخبارية"، بأن محكمة استئناف سبها، أصدرت حكمها بعودة سيف الإسلام القذافي إلى السباق الرئاسي.

وذكرت قناة الجماهيرية : "تهنئ قناة الجماهيرية الليبيين بقبول الطعن المقدم ضد استبعاد الدكتور سيف الإسلام من الانتخابات وتدعو للاحتفال بانتصار إرادة الشعب".

وأضافت القناة أن هناك احتفالات شعبية واسعة وترحيبا كبيرا في جميع المدن الليبية بقبول الطعن وعودة سيف الإسلام للانتخابات.

تعليقات القراء