الكشف عن الحالة الصحية للملكة إليزابيث بعد وفاة زوجها الأمير فيليب

الموجز   

كشفت صوفي، زوجة الأمير إدوارد، أصغر أبناء ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، اليوم السبت، عن الحالة الصحية لوالدته بعد وفاة زوجها الأمير فيليب، أمس الجمعة، الذي دام زواجهما 73 عاماً.

وبحسب ما شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فإن صوفي أكدت أن الملكة "حالتها مذهلة"، وذلك بعد أن قامت مع زوجها الأمير إدوارد بزيارة لها في قلعة وندسور.

وأمضت صوفي (56 عاما) وزوجها الأمير إدوارد (57 عاما) ما يقرب من الساعة في زيارة والدته، اليوم السبت.

وعند مغادرتهما القصر، قاومت صوفي دموعها وهي تتحدث إلى المراسلين من سيارة "لاند روفر" يقودها زوجها، وقالت لهم: "لقد كانت الملكة رائعة".

وكان مئات الأشخاص قد سافروا إلى قصر باكنجهام وقلعة وندسور من أجل وضع الزهور لتأبين الأمير فيليب، على الرغم من حثهم على البقاء في المنزل بسبب أزمة فيروس كورونا.

وفي سياق آخر، تم إطلاق اليوم السبت تحية بالبنادق في جميع أنحاء المملكة المتحد لإحياء ذكرى وفاة دوق إدنبرة.

وتم إطلاق 41 طلقة في جولة واحدة كل دقيقة من منتصف النهار في مدن بريطانيا، بما في ذلك لندن وإدنبرة وكارديف وبلفاست، وكذلك من السفن الحربية التابعة للبحرية الملكية.

ويتواجد نعش الأمير فيليب في كنيسة خاصة للعبادة، وسيتم نقله إلى كنيسة ألبرت التذكارية القريبة في وقت لاحق اليوم.

ومن جانبها أعلنت العائلة المالكة البريطانية، عن استغنائها عن تقليد يتم اتباعه بعد وفاة أحد أفرادها، وقالت في بيان رسمي إنه :"تقرر الاستغناء عن تخصيصها دفاتر عزاء لكي يكتب الجمهور من خلالها كلمات التعزية في وفاة الأمير فيليب، وذلك بسبب فيروس "كورونا" المستجد".

كما طلبت العائلة المالكة البريطانية من الجمهور أن يفكروا في تقديم تبرع مادي لجمعية خيرية بدلا من ترك الزهور لتأبين الأمير فيليب.

تعليقات القراء