بعد تأسيس منظمة الصحة العربية.. الاحزاب اليمنية تعلن تأييدها لمصر لدورها في محاربة الكوليرا وحمى الضنك والمكرفس وشلل الأطفال

أحمد أبو عقيل
حصل" الموجز " علي بيان صادر من عدد الأحزاب اليمنية التي أعلنت عن  دعمها وتأييدها الكامل والمطلق لمنظمة الصحة العربية التي تم الاعلان عنها وتدشينها في  نوفمبر الماضي بمقر الجمعية المصرية للقانون الدولي ،مؤكدين أنهم سوف يقدمون لها كل غال وثمين والتسهيل داخل الأمة العربية وذلك لدورها المحوري في هذه المرحلة الحساسة خاصة ما تعانيه اليمن من تفشي للأمراض الخطيرة مثل الكوليرا وحمي الضنك والمكرفس وشلل الأطفال.

طالب البيان بأن تكون اليمن في صلب إهتمام المنظمة نظرا لإستيطان الاوبئة فيها بعد النكبات العديدة التي تمر بها دولة اليمن ، مؤكدين أنه لابد من التخلص من التبعية الغربية وأن تكون هناك منظمة عربية  تتحدث بأسمهم وبحالهم وتكون هي الضمانة الحقيقية لهذه الأحداث المخيفة التي يمر بها العالم كله ولا يعلمون ما هي مواقعهم في هذه اللعبة الدولية الكبيرة ، لذا كان لزاما عليهم أن ينضموا بقوة لدعم هذه المنظمة لكي تري النور وتقوم بدورها الحقيقي والفعال لليمن بشكل خاص وللأمة العربية بأكملها .

ودعا البيان جميع الشعوب والاحزاب والحكومات العربية أن تنضم لهذه المنظمة التليدة وتدفع بسواعدها كل ما هو مقدر ليكتمل حلمنا العربي الكبير ونمتلك منظمة صحة عربية تواجه جميع المخاطر الصحية القادمة .
وقع علي البيان فؤاد عبد الغني  أمين عام حزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي باليمن وشائف عزي صغير الامين العام للحزب الناصري الديمقراطي فرع اليمن ومحمد احمد جزيلان رئيس الحزب الجمهوري باليمن و فهد ثابت الداعري أمين عام حزب جبهة التحرير اليمن وأيمن سليمان جرمش قيادة في الحراك التهامي السلمي باليمن.

تعليقات القراء