زيادة جديدة في أسعار الكهرباء.. رئيس الوزراء: مضطرين نحمّل جزء من الأعباء على المواطن

الموجز  

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن العالم بأكمله يعيش في تحديات ويعاني أزمات ومشاكل غير مسبوقة، لافتًا إلى أن التحدي الأكبر لأي حكومة هو الحفاظ على الاستقرار والحماية، وتقليل معاناة المواطن.

وخلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإدارية اليوم الأربعاء، أضاف مدبولي أن الدولة المصرية تحاول استيعاب تلك الأعباء التي تواجهها.

وأضاف رئيس الوزراء: “بالتأكيد أنا مش سعيد بالزيادات اللي بتحصل في الأسعار.. وبنحاول نستحمل تلك الأعباء ونستوعبها.. وبالتالي لما بيحصل بعض الزيادات على المواطن مابيكونش قدامنا غير إننا نتحرك عشان نضمن استدامة الخدمات”.

ولفت إلى أن متوسط استهلاك الكهرباء هذا العام، وصل نحو 300 لـ 350 مليون دولار، مؤكدًا أنها سترتفع العام المقبل، نظرًا لزيادة الاستهلاكية، معلقًا: “مضطرين نحمل جزء من الأعباء دي للمواطن والجزء التاني للدولة”.

وشدد مدبولي على المواطنين بعدم الانسياق وراء الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة، خلال المرحلة الصعبة، لأن الدولة دائمًا يكون لديها صراع للتعامل مع تلك الأكاذيب، قائلًا “أرجو أن نقف عند نقطة معينة ونتعامل مع الأزمات”.

تعليقات القراء