اعتبارا من اليوم.. تطبيق غرامة على المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء

الموجز 

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أنه اعتبارًا من اليوم الأحد، الموافق 1 سبتمبر 2024، سيبدأ تنفيذ قراره بفرض غرامة مالية على المتأخرين عن سداد فاتورة الكهرباء الشهرية.

وقال الجهاز إن الغرامة ستُفرض بنسبة 7% على جميع المتأخرين، وأن شركات توزيع الكهرباء التسع المنتشرة على مستوى الجمهورية ستباشر تطبيق هذه الغرامة اعتبارًا من اليوم الأحد.

يأتي هذا في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لزيادة نسب التحصيل وتقليل الخسائر المالية التي تواجهها الوزارة.

ويتزامن قرار الجهاز مع ترقب الشارع المصري للإعلان المتوقع من الحكومة خلال الأيام القادمة عن تفاصيل زيادة جديدة في شرائح الكهرباء، وهي الثانية خلال هذا العام، بعد زيادة سابقة تراوحت بين 16% و26% في يناير الماضي.

وفي وقت سابق، صرح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الحكومة تهدف إلى تحقيق التوازن في أسعار الكهرباء خلال 4 سنوات، مع الحفاظ على دعم شرائح محدودي الدخل من قبل الشرائح الأعلى.

وبحسب تقارير إعلامية في أغسطس الماضي، فقد تم زيادة أسعار جميع شرائح الكهرباء بنسبة تتراوح بين 11% و50% للمنازل، وبأكثر من 45% للأنشطة التجارية، على أن يبدأ تطبيق هذه الزيادة على العدادات مسبقة الدفع من 10 أغسطس، وعلى العدادات العادية اعتبارًا من مطلع سبتمبر.

تعليقات القراء