«مدرس واحد» لمادة العلوم المتكاملة.. والتعليم تطمئن: لا استغناء عن أي معلم بمدرسته

الموجز

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مادة العلوم المتكاملة والتي ستتضمن دروسا في الفيزياء والأحياء والكيمياء؛ سيقوم بتدريسها «مدرس واحد في كل مدرسة»، موضحا أنه سيتم اختياره من قبل موجه المادة في الإدارة التعليمية.

وأكد خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، أن اختيار المدرس سيعتمد على عدة عوامل، منها النصاب القانوني لكل مدرس في المدرسة وفقًا لتوزيع عدد الحصص، بالإضافة إلى عوامل أخرى تتعلق بميزانية المدرسة.

وشدد على أنه لن يتم الاستغناء عن أي مدرس داخل المدارس، قائلا: «مفيش مدرس سيتم الاستغناء عنه، لا يوجد أي استغناء عن أي مدرس يقوم بدوره في المدرسة تماما»، مشددا أن جميع المدرسين سيؤدون دورهم بشكل كامل وسيحصلون على نصابهم القانوني من الحصص.

وأشار إلى أن وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، يتابع يوميًا مع مختلف الإدارات التعليمية الاستعدادات للعام الدراسي الجديد على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى آليات تقليل الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين.

ونوه بأن الجهود المبذولة لتقليل الكثافات الطلابية أسفرت عن «توفير عدد كبير من الفصول الدراسية الجديدة»، من خلال استغلال الفراغات داخل المدارس، أو من خلال تطبيق فكرة «الفصل المتحرك» المستخدمة في بعض الدول، مؤكدا أن لكل إدارة تعليمية حرية اختيار الآلية المناسبة لها وفقًا لظروفها ونسبة الكثافة الطلابية بها.

تعليقات القراء