وزارة التموين تعلن وقف هذه البطاقات بحلول 31 أغسطس

الموجز   

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطابا إلى مديريات التموين على مستوى المحافظات.

وفقا لموقع "القاهرة 24"، فإن الخطاب يفيد بأن المواطنين سوف يجدون رسالة علي بون الخبز تفيد بأنه سيتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية التموين التابع لها.

يأتي هذا في إطار استمرار تنقية البطاقات من الفئات غير مستحقة للدعم التمويني.

ووفقا للخطاب الموجه إلى مديريات التموين، فإنه يتطلب ملئ "أبلكيشن" يتضمن رقم بطاقة التموين، وكذا أسماء المستفيدين من الدعم والرقم القومي، وصلة القرابة.

من ناحية أخرى، انتشرت أنباء عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بإلغاء صرف السكر التمويني المدعم على البطاقات التموينية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

ونفت وزارة التموين صحة الأنباء المتداولة مؤكدة أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على انتظام صرف المقررات التموينية بما فيها السكر المدعم لكافة المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية بشكل طبيعي دون إلغاء، وذلك بما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها بجميع المنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي بجميع محافظات الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى أن المخزون الاستراتيجي من السكر آمن، ويكفي احتياجات المستهلكين لعدة أشهر مقبلة، مُؤكدةً تكثيف حملات التفتيش الدورية على جميع الأسواق، لمنع أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية على السلع.

تعليقات القراء