وسائل إعلام تكشف حقيقة حذف مواد علم النفس والجيولوجيا واللغة الثانية من الثانوية العامة

الموجز  

كشفت وسائل إعلامية حقيقة ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن إعادة هيكلة نظام الثانوية العامة، وإضافة مواد وحذف أخرى.

وتداول رواد مواقع التواصل صورًا تزعم تقديم تصور جديد لنظام الثانوية العامة، تضمن حذف عدد من المواد بينها: علم النفس، والجيولوجيا، واللغة الأجنبية الثانية.

ونقل موقع "مصراوي" عن مصادر بوزارة التربية والتعليم، قولها إن "كل ما يتم تداوله من أوراق وجداول عبر مواقع التواصل ليس لها أساس من الصحة، إذ لم تصدر الوزارة أي بيانات بشأن هذا الأمر نهائيا حتى الآن".

وأكدت المصادر أن "ما يتم تداوله مجرد اجتهادات وشائعات الهدف منها البلبلة فقط على الطلاب وأولياء الأمور".

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يعلن محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، غدا الأربعاء، بعد اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كافة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتطوير الثانوية العامة والمواد الدراسية الخاصة بهذه المرحلة.

وأضافت المصادر: "الوزير سيعرض غدا خطة الوزارة للسيطرة على الدروس الخصوصية والقضاء عليها تماما خلال العام الدراسي الجديد".

وفي وقت سابق، كشف مصدر حكومي مطلع، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، سيعقدان مؤتمرا صحفيا غدا الأربعاء، يتضمن الإعلان عن حلول تحديات التعليم ما قبل الجامعي.

ووفقا للمصدر، فإنه سيتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان أيضًا عن حلول جذرية لكثافة الطلاب في الفصول الدراسية.

تعليقات القراء