حرارة وشبورة وأمطار ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

الموجز   

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام الستة المقبلة، بدءًا من اليوم الأربعاء وحتى الإثنين المقبل الموافق 5 أغسطس.

وقالت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع أن يسود الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا، وذلك على أغلب الأنحاء، ويكون الطقس مائلا للحرارة رطب.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن يشهد الطقس خلال تلك الفترة اضطرابا في حركة الملاحة البحرية، على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث تكون سرعة الرياح المتوقعة 40: 60 كم/س، وارتفاع الأمواج من 2: 3.5 متر.

كما أنه من المتوقع أن يسود خلال الـ 6 أيام شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، وذلك من الساعة 4: 8 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون رعدية أحيانًا، وقد يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وذلك على فترات متقطعة.

كما أشارت الهيئة إلى أنه يسود الطقس في الفترة من الخميس الموافق 1 أغسطس إلى الأربعاء 7 أغسطس، فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية، وتصل إلى حد السيول أحيانًا على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ويصاحب ذلك أيضًا نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

تعليقات القراء