رئيس الوزراء: حاولنا ألا يكون لسد النهضة تأثير علينا ومصر لن تتنازل عن حقها في النيل

الموجز   

أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، “إننا نتعامل مع الملف المائي دون الدخول في صراعات، وحاولنا كإدارة ألا يكون لسد النهضة تأثير علينا، وسنقف بكل قوة ضد من يقف أمام حقوقنا المائية، وأن مصر لن تتنازل عن حقها في مياه النيل”.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمدينة العلمين الجديدة اليوم الثلاثاء، إنه وجه الوزراء بأنه عند اتخاذ أي قرار لا بُد من متابعة تنفيذه، حتى يترجم إلى واقع يشعر به المواطن، بحسب ما نقل موقع "تليجراف مصر".

وردًا على سؤال توافر الدولار، قال رئيس الوزراء إن الهدف هو تحقيق نوع من التوازن، مشيرا إلى أن "صادرتنا تجاوزت 40 مليار دولار، وشغلنا الشاغل أن نزيد ذلك خلال المرحلة المقبلة"، مضيفا: “تجاوزنا السوق السوداء، ونعمل على زيادة موارد الدولة من العملات الاجنبية، وفقا للتوجيهات الرئاسية".

وطالب رئيس الوزراء مجلس أمناء الحوار الوطني والخبراء بوضع آليات لتنفيذ للدعم النقدي على أرض الواقع، متابعا: "نسعى إلى زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات."

وأشار مدبولي إلى أن إيرادات قناة السويس "انخفضت من 800 إلى 300 مليون دولار بسبب الأزمات الخارجية التي تؤثر علينا ونضطر للتعامل معها."

تعليقات القراء