تراعي مصلحة المواطن والسائقين .. محافظ القاهرة: الزيادة الجديدة في تعريفة المواصلات تصل إلى 15%

الموجز

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن التعريفة الجديدة للمواصلات تتوافق مع الزيادة التي أقرتها وزارة البترول في الوقود، مؤكدًا أنها تراعي مصلحة المواطن والسائقين.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش جولته التفقدية بموقف عبدالمنعم رياض، صباح الخميس، أن «الزيادة الجديدة تتراوح ما بين 10% إلى 15%، على حسب طول المسافة».

وأشار إلى أن زيادة تعريفة السرفيس داخل محافظة القاهرة تتراوح ما بين 50 قرشًا إلى جنيه، قائلًا إن الزيادة بالخطوط ذات المسافات الطويلة تتراوح ما بين 1.5 إلى 1.75 جنيه.

ولفت إلى زيادة أسعار تذكرة أتوبيسات النقل العام بمقدار جنيه واحد، وزيادة أسعار الأتوبيسات المكيفة بمقدار 2 جنيه، معلنًا زيادة تعريفة التاكسي الأبيض بمقدار جنيه واحد لكل كيلو.

وذكر أن القاهرة تنسق مع المحافظات الأخرى لتحديد التعريفة المشتركة، مشيرًا إلى إقرار زيادة تتراوح ما بين 4 إلى 18 جنيهًا، حسب بعد المسافة.

ورأى بأن الزيادة في التعريفة «معقولة»، معقبًا: «مررنا ببعض المواقف للاطمئنان على الأحوال ونسأل المواطنين والسائقين لمتابعة الأسعار ومدى تقبل المواطنين، وهناك رضا عن تلك اللائحة والأسعار».

وأعلن وضع لائحة بالتعريفة الجديدة داخل كل موقف ليلتزم السائقون بها، مضيفًا أن الخط الساخن للمحافظة رقم 114 يعمل على مدار الساعة، لتلقي شكاوى المواطنين لو هناك أي زيادات.

وبحسب بيان وزارة البترول، تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي لتكون الأسعار:

بنزين 95: بسعر 15 جنيها/ لتر
بنزين 92: بسعر 13.75 جنيه/ لتر
بنزين 80: بسعر 12.25 جنيه/ لتر
السولار: بسعر 11.50 جنيه/ لتر
الكيروسين: بسعر 11.50 جنيه/ لتر
المازوت المورد لباقي الصناعات: 8500 جنيه/ طن.

وتثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

تعليقات القراء