الأولمبياد بها منافسة على مستوى العالم .. السيسي: الرياضة تعكس مدى التحضر

الموجز

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اللاعبين والمدربين الحاصلين على ميداليات ذهبية ببطولة الألعاب الأفريقية تكريماً لهم.

وتوجه الرئيس السيسي، بحديثه إلى أبطال مصر، قائلًا: «ألف مبروك، أهنئكم على ما حققتموه، أنتم فرحتم كل الناس بنتائجكم، وربنا يوفقنا في باريس بيكم وبزملائكم الموجودين هنا أو في المعسكرات».

ووجه جزيل الشكر باسمه وجميع المصريين إلى اللاعبين والقائمين على الإشراف والجهازين الإداري والفني.

وشدد على أن «الرياضة تعكس مدى تحضر الدول والشعوب»، معقبًا: «كل ما بيكون في نجاح وتفوق وميداليات أكثر، أيًا ما كانت ذهبية أو فضية أو برونزية، فهي تعكس قدرة الدولة على المنافسة العالية».

لو حققنا نتائج كويسة في الأولمبياد فده معناه إننا ماشيين في الطريق السليم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن «الدولة التي تتحصل على أكبر قدر من الميداليات في المجال الرياضي تمتلك قدرة أعلى على المنافسة».

وأشار إلى أن فرصة مصر في تنشئة لاعبين دوليين متميزين «كبيرة»، معقبًا: «في مصر إحنا عددنا كبير ما شاء الله، وفرصتنا يكون عندنا لاعبين دوليين متميزين كبيرة».

وأضاف: «إحنا عندنا حجم شباب كبير، وبقول لكل المهتمين بالرياضة، إن الشباب لازم ياخد فرصته في مختلف الرياضات، مش لازم كلنا نلعب كرة القدم فقط».

واستطرد: «الأولمبياد بها منافسة على مستوى العالم أكثر من إفريقيا، ودول متقدمة في الرياضة، ولو النتائج كويسة فده معناه إننا ماشيين في الطريق السليم».

تعليقات القراء