مصطفى بكري: الشعب المصري متفائل

الموجز

دعا الإعلامي والنائب مصطفى بكري، الحكومة الجديدة إلى ضرورة العمل بشكل جاد وسريع من أجل استعادة التوازن للشارع المصري، قائلا: «على الحكومة الجديدة أن تدرك الأزمات الكثيرة التي تواجه المواطنين، وأن الشارع في حالة غضب شديد بسبب ارتفاع الأسعار وغياب الرقابة والاحتكار والتلاعب بأسعار بعض السلع التي وضعت المواطنين تحت ضغط كبير، لتأتي أزمة الكهرباء تزيد الطين بلة».

وشدد خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد» مساء الجمعة، على ضرورة منح الفرصة للحكومة الجديدة لإثبات ذاتها على أرض الواقع، قائلا: «الكثير من الأسماء في التغيير الوزاري الأخير لقت قبولا بنسبة كبيرة، وأسماء أخرى أثارت الجدل ولكن طبيعي أن يكون هناك تفاوت في التقويم، لكن لازم نمنح الفرصة للوزراء الجدد ولا نصدر أحكاما متعجلة والأداء والتعامل مع المشكلات سيكون الحكم والفيصل».

وأشار إلى أن «الشعب المصري طيب ولديه الصبر والانتماء والاستعداد لمواجهة الأزمات والمشاكل»، مشددا أنه «رغم المشاكل الشعب المصري متفائل وواقف مع بلده».

وأشار إلى ضرورة تغيير السياسة العامة للدولة، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، منوها بأهمية فتح النقاش العام وإتاحة الفرصة لكافة الأصوات للتعبير عن آرائها بكل حرية قائلا: «الباب مفتوح وأصبحنا نسمع أصواتا مؤيدة وأخرى معارضة، لازم يكون لدينا رأي ورأي آخر وتعبيرا حقيقيا عن مشاكل الناس وأوجاعها في وسائل الإعلام والبرلمان».

وأشاد بقرار الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء، الذي صدر اليوم بشأن تشغيل المصانع المتعثرة والمغلقة، معتبرا إياه قرارا هاما جاء في توقيته من أجل النهوض بالقطاع الصناعي الذي عانى طويلاً من التخبط والأزمات المتلاحقة.

تعليقات القراء