وسائل إعلام تكشف حقيقة وقف تأشيرات العمرة للمصريين

الموجز 

قال مجموعة من أصحاب شركات السياحة إنه "من المتوقع إيقاف تأشيرة العمرة من نوع B2C، وحجزها يكون من خلال بوابة العمرة الإلكترونية للمملكة العربية السعودية"، وذلك مع إعلان المملكة بداية موسم العمرة 2024، ونهاية موسم الحج الذي انتهي منذ أيام قليل.

ونقل موقع "القاهرة 24" عن مصدر مسئول بغرفة شركات السياحة قوله إنه صدر قرار بوقف تأشيرات العمرة الـ B2C للمصريين.

وأوضح المصدر أن هذا القرار يأتي في إطار تنظيم موسم العمرة الجديد، معقبا: "باقي إيقاف التأشيرات في الطريق وسيكون الإلغاء افتراضيا."

وأشار المصدر إلى أن وقف تأشيرات العمرة B2C لمصر لا يقصد به إلغاؤها بشكل تام، ولكن أن تكون الخدمة عن طريق وكيل سياحي معتمد، مؤكدًا أن تلك القرارات هي قرارات تنظيمية وفقا لـ القواعد التي تقوم بها المملكة العربية السعودية مع بداية كل موسم من مواسم العمرة.

يشار إلى أن هذا القرار يأتي في الوقت الذي أعلنته فيها المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الحج والعمرة السعودي برئاسة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن الانتهاء من الاستعداد لانطلاق موسم العمرة اليوم الخميس 14 من ذي الحجة 1445هـ، وذلك بعد الانتهاء من تنظيم موسم الحج للعام الهجري 1445.

وصرح الربيعة بأنه يجري أيضا وضع المخطط الزمني للاستعدادات لموسم حج 1446هـ، كما دشن "منصّة نُسك مسار"؛ لخدمة ضيوف الرحمن، وإحداث تجربة موحدة وخطوات سلسة لشركاء المنظومة لخدمة ضيوف الرحمن.

تعليقات القراء