نؤكد عدم صحة الأخبار المتداولة جملة وتفصيلاً .. الزراعة تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان

الموجز

كلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لجنة من المختصين بالوزارة بالانتقال إلى حديقة الحيوان للتحقق من ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل حول تقطيع الأشجار في الحديقة والمعاينة على الطبيعة.

وأكدت اللجنة عدم صحة الأخبار المتداولة جملة وتفصيلاً، وأن الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر أحد الأوناش الذي يقوم بتهذيب الأشجار وليس بتقطيعها، وذلك للحفاظ عليها من التلف وصيانتها وتهذيبها وتجميل شكلها.

من ناحيته، أكد أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أنه جارية عملية تهذيب وتقليم حديقتي الحيوان والأورمان منذ 6 أشهر، ومرفقة صور لما قبل وبعد التهذيب.

وذكر أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يؤكد دائمًا على ضرورة الحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة وكل ما له طابع أثري وتراثي في حديقتي الحيوان والأورمان، وذلك طبقًا لما هو منصوص عليه في العقود المبرمة بين وزارة الزراعة وتحالف تطوير الحديقتين، والذي تقوده شركة الإنتاج الحربي للمشروعات.

وطالب المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة في نشر أي معلومات غير دقيقة قد تثير البلبلة، كما يهيب بالتواصل مع الوزارة للحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.

تعليقات القراء